صحة

ابتعدي عن هذه الأطعمة في فترة الرضاعة

تعد فترة الرضاعة من أصعب الفترات التي تمر بها النساء بعد الحمل والولادة، لأن التغذية الجيدة خلال هذه الفترة تكون إجباراً عليها لأن الطفل يتغذى منها، ولذا هناك بعض الأطعمة غير الصحية للمرأة خلال هذه الفترة والتي ينصح بعدم تناولها تجنباً للإصابة بأي أضرار صحية، وذلك وفقاً لموقع “webmed”.

تعد فترة الرضاعة فترة حرجة للأم وهذا الأمر يجعلها تنتبه جيداً للأطعمة المتناولة خلال اليوم ومن ضمن الأطعمة والمشروبات التي يجب على الأم المرضعة تجنب تناولها التالي:

-تجنبي تناول الكرنب والقرنبيط والبصل والثوم، فهي أطعمة تأخذ وقت طويل في الهضم وتسبب في الإصابة بالانتفاخ، ولذا تجنبي تناولهم، وفي حالة تناولهم عليك طهيهم جيداً.

– الفول والعدس والحمص أي البقوليات فهي أطعمة تسبب عسر الهضم وتعرض الطفل للإمساك والغازات، ولذا تجنبي تناولهم خلال فترة الرضاعة.

-البرتقال واليوسفي والليمون والكيوي، ومن الفواكه الحمضية والغنية بفيتامين “سي” ولكنها قد تتسبب في إصابة الطفل بالإسهال.

– الأطعمة الحارة عالية التوابل تتسبب في تغير مذاق الحليب في الثدي، ولذا تؤثر بشكل سلبي على هضم الطفل.

– المشروبات الغنية بالكافيين تتسبب في إصابة الطفل بالأرق، ولذا عليك تجنب هذا الأمر عن طريق تناول المشروبات المهدئة كالينسون والنعناع.

– المشروبات الغازية تعد من الممنوعات الأساسية للمرأة خلال فترة الرضاعة لأنها تنتقل للطفل وتزيد من فرص تعرضه والإصابة بهشاشة العظام.