صحة

نصائح للشعور بالشبع أثناء العمل

يتبع بعض الأشخاص نظام غذائي لإنقاص الوزن الزائد من الجسم، ولكن أثناء العمل، قد يشعر بالجوع الذي يجعله يتناول بعض الأطعمة الغنية بالدهون والسعرات الحرارية العالية، والتي تسبب زيادة وزن الجسم، ويفسد النظام المتبع، ولتجنب هذه المشكلة، يجب إتباع بعض النصائح أثناء العمل، والتي نتعرف عليها في هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع “womansday”.

– ينصح بتناول بعض الوجبات الخفيفة، التي تحتوى على بروتين يساعد على الشعور بالشبع والامتلاء لفترة طويلة، مثل بيضة مع ربع رغيف، أو تناول فاكهة لا تحتوى على سعرات حرارية عالية وتساعد أيضاً على الشعور بالشبع مثل التفاح والأفوكادو .

– ينصح أيضاً بمضغ العلكة، والتي تساعد على الشعور بالشبع وحرق السعرات الحرارية، حيث أشارت الدراسات العلمية، إلى إن مضغ علكة لمدة 60 دقيقة في فترة الصباح، يساعد على حرق 67 سعرة حرارية، بالإضافة إلى تحسين رائحة الفم والشعور بالشبع.

– ينصح بتناول وجبة خفيفة من اللوز بحجم كف اليد، والتي تحتوي على مجموعة من الألياف الغذائية والدهون غير المشبعة، والتي تساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة.

– تناول قطع من الخضروات أو الفاكهة غير غنية السكريات، والتي تحتوي على الكربوهيدرات، وتساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة.