منوع

أسباب تدفع النساء لتعلم أساليب الدفاع عن النفس

لماذا تحتاج النساء إلى تعلم أساليب الدفاع عن النفس، دعونا نبدأ بالشيء الأساسي للغاية، لماذا يتم توعية النساء في المنزل، أو في الأماكن العامة، أو في أي مكان آخر لهذه المسألة؟ في خضم الجرائم البشعة المرتكبة ضد النساء مثل الاغتصاب والتحرش، والعنف المنزلي، لن يكون هناك شيء أفضل من تعلم النساء أن يحمين أنفسهن.

إن امتلاك القدرة على حماية نفسك من أي نوع من أنواع الاعتداء يمكن أن يكون نعمة، ليس لك وحدك، بل أيضاً للأشخاص الذين يهتمون بك ويحبونك حقاً.

يرجع تاريخ تقنيات الدفاع عن النفس إلى العصور القديمة، وهي موجهة للجميع، لكن السيناريو الحالي أصبح إلزامياً للنساء والأطفال أيضاً، اليوم إذا نظرت إلى الصحيفة أو استمعت إلى القنوات الإخبارية، فستجد العديد من الحالات التي تكون فيها المرأة ضحية بطريقة أو بأخرى، بغض النظر عن مدى صعوبة أن يقوم أخوك أو زوجك أو والدك في حمايتك من الأشخاص ذوي النوايا السيئة، فقد تقع فريسة لهم في مرحلة ما من حياتك، هذه الأسباب توضح لماذا يجب أن تتعلم النساء بعض أساليب الدفاع عن النفس ومن أهمها:

1- تصبحين واثقة من نفسك عندما تتعلمي أساليب الدفاع عن النفس، إنه يعزز احترامك لذاتك، ولن تحتاج إلى مساعدة من الذكور لحمايتك، أيضاً، الشيء الأكثر أهمية هو أن تتعلم أن تثقِ بنفسك، لم يعد عليك الاعتماد على شخص آخر لتوصيلك إلى منزلك عندما تكون متأخراً في الليل، أو ببساطة عندما تشعر بالخروج من منزلك في أي وقت من الليل، يمكنك بسهولة تجنب الناس والمشي بثقة.

2- الانضباط والتصميم هما من نقاط القوة التي سوف تحتاجها في كل مجال من مجالات حياتك، خلال عملية تعلم تقنيات الدفاع عن النفس، ستساعدك هاتان الصفتان على تعلم أساليب الدفاع عن النفس بطريقة فعالة.

3- لا تحتاج إلى أحد يرافقك، فمعظم النساء يخضعون للحماية والمراقبة التي يقدمها شقيقها وأبوها، تحتاج النساء إلى الانتظار حتى يأتي إخوانهم أو أي ذكر مألوف آخر لتوصيلهم، حيث إن تعلم هذه التقنيات للدفاع عن النفس سيجعلك تشعر بالثقة الكافية لاتخاذ الإجراءات اللازمة من أجل سلامتك.

4- زيادة قوتك البدنية، تقنيات الدفاع عن النفس تساعدك على أن تصبح أقوى جسدياً، ستعمل ردود الأفعال الخاصة بك بطريقة أفضل وستظهر عضلاتك، سيصبح جسمك قوياً بما يكفى للقتال مع الأشخاص الذين يحاولون إيذائك، أيضاً، يصبح عقلك وجسمك مدركين، خاصة عند المشي بمفردك في الشوارع.

5- يمكنك حماية عائلتك وأصدقائك عندما تكون على دراية بتقنيات الدفاع عن النفس، يمكنك بسهولة حماية عائلتك وأصدقائك، فعندما تكوني في الشوارع سيساعدك على اتخاذ إجراءات فورية بشكل تلقائي خلال موقف ينذر بالخطر.

6- يمكنك العودة إلى المنزل في وقت متأخر من الليل، فقد أدت الجرائم المتزايدة ضد المرأة إلى شعور المجتمع بالخوف، وبالتالي لا يسمح الآباء للمرأة بالخروج في وقت متأخر من الليل، لكن عندما تجيدين تقنيات الدفاع عن النفس، يمكنك العودة إلى المنزل في وقت متأخر من الليل أيضاً، سوف تشعر أنك أقل خوفاً وقلقاً أثناء عودتك من المكتب في الليل، يمكنك ضرب المهاجم بسهولة والتوجه بأمان إلى مكانك.

7- يمكنك حماية نفسك من العنف الأسري، لا يقع النساء ضحية فقط في الشوارع وفي الأماكن العامة حيث يتم ارتكاب العديد من الجرائم، فهناك العديد من النساء اللاتي يقعن ضحايا للعنف المنزلي وسوء المعاملة سواء كان ذلك بدنياً أو لفظياً، إذا كنت متدربة على أساليب الدفاع عن النفس، فستتمكنِ من الدفاع عن نفسك من العنف المنزلي أيضاً، من الضروري أن تتعلمي حماية نفسك والقتال عندما يكون ذلك ضرورياً، سواء كان الجاني شخصاً من عائلتك أو زوجك، أو حتى إذا كنت تعيش بمفردك، فستتمكن من حماية نفسك من أشخاص مجهولين يحاولون اقتحام منزلك، أو إيذائك جسدياً أو التحرش بك في هذا الشأن، من الشجاع للغاية أن تدافع عن نفسك، وتقاتل من أجل شيء تؤمن به وأيضاً سيكون هناك دائماً بعض الأشخاص الذين سيتابعون أثرهم، لكن انظري حولك وستجدي أن هناك أشخاصاً يرونك كأم قوية أو أخت أو صديقة.