رياضة

الدوريات الأوروبية.. مان يونايتد يستضيف أرسنال وأتلتيكو مدريد يستقبل الريال

أفلتت مواجهتان من العيار الثقيل من روزنامة الدوريات الأوروبية الثلاثة الكبرى لهذا الأسبوع، حيث تعيش هذه الدوريات مرحلة من الهدوء ما قبل عاصفة الجولة الثانية من دوري الأبطال الثلاثاء القادم، وسيلتقي في هاتين المواجهتين مانشستر يونايتد وأرسنال لحساب الجولة السابعة من الدور الإنكليزي، وريال مدريد وأتلتيكو مدريد لحساب الجولة السابعة أيضاً ولكن من الدوري الإسباني.

إذاً ستتصدر زيارة كتيبة أوناي إمري لملعب الأولد ترافورد المشهد الإنكليزي لهذا الأسبوع، وسيدخلون المباراة طامعين بغلة النقاط الثلاث حتى يتمكنوا من الاستمرار في مزاحمة ليفربول ومانشستر سيتي على مراكز الصدارة، بينما سيكون الفوز هو المطلب الأساس للشياطين لتعويض الخسارة أمام ويست هام ومصالحة الجماهير التي بدأت تنادي بإقالة سولشاير بسبب تذبذب مستوى الفريق الذي فقد هويته تماماً.

وفي إيطاليا لن تعرف الجولة السادسة مواجهات قوية تذكر، وهذا الأمر يحسب للاتحاد الإيطالي الذي فضل إراحة فرقه المشاركة في مسابقتي دوري الأبطال والدوري الأوروبي، فسيلاقي المتصدر إنتر سامبدوريا الأخير وخاصة أنه تنتظره مواجهة صعبة جداً في الكامب نو مع برشلونة، وكذلك هي حال يوفنتوس الذي سيلاقي سبال ما قبل الأخير، بينما سيواجه باير ليفركوزن في دوري الأبطال.

إسبانياً، لن تنام مدريد بانتظار المواجهة المرتقبة بين الريال الأول والأتلتيكو الثاني، فالأول يسعى للحفاظ على صدارته بعد فوزه بثنائية نظيفة على أوساسونا فيما سيحاول رجال المدرب الأرجنتيني سيميوني مواصلة صحوتهم للعودة إلى الصدارة بعد فوزهم على مايوركا بهدفين دون مقابل، وسيعاني هجوم أتلتيكو في هذه المباراة بعد طرد موراتا في المباراة السابقة لنيله بطاقاتين صفراوين وتراجع مستوى دييغو كوستا هذا الموسم، بينما ستكون أوراق زيدان أكثر نجاعة من الناحية الهجومية مما يعطيه أفضلية كبرى على منافسه.

الجدول الكامل

الدوري الإنكليزي (المرحلة السابعة)

مباريات اليوم: شيفيلد يونايتد – ليفربول 2:30 ظهراً، بورنموث – وست هام يونايتد، أستون فيلا – بيرنلي، تشيلسي – برايتون، كريستال بالاس – نورويتش سيتي، توتنهام – ساوثامبتون، ولفرهامبتون – واتفورد، 5 عصراً، إيفرتون     – مانشستر سيتي 7:30 مساءً.

مباريات الغد: ليستر سيتي – نيوكاسل يونايتد 6:30 مساءً.

مباريات الاثنين: مانشستر يونايتد – أرسنال 10 مساءً.

الدوري الإيطالي (المرحلة السادسة)

مباريات اليوم: يوفنتوس – سبال 4 عصراً، سامبدوريا – إنتر 7 مساءً، ساسولو – أتالانتا 9:45 مساءً.

مباريات الغد: نابولي – بريشيا 1:30 ظهراً، لاتسيو – جنوى، ليتشي – روما، أودينيزي – بولونيا، 4 عصراً، كالياري – هيلاس فيرونا 7 مساءً، ميلان – فيورنتينا 9:45 مساءً.

مباريات الاثنين: بارما – تورينو 9:45 مساءً.

الدوري الإسباني (المرحلة السابعة)

مباريات اليوم: أتلتيك بلباو – فالنسيا 2 ظهراً، خيتافي – برشلونة 5 عصراً، غرناطة – ليغانيس 7:30 مساءً، أتلتيكو مدريد – ريال مدريد 10 مساءً.

مباريات الغد: إسبانيول – بلد الوليد 1 ظهراً، إيبار – سيلتا فيغو 3 عصراً، ديبورتيفو ألافيس – مايوركا 5 عصراً، ليفانتي – أوساسونا 7:30 مساءً، إشبيلية – ريال سوسيداد 10 مساءً.

أرقام وإحصائيات

– تعد هذه المواجهة هي المباراة رقم 58 بين أرسنال ومانشستر يونايتد في تاريخ مواجهات الفريقين بالدورى الإنكليزى الممتاز منذ موسم 1992، حيث فاز يونايتد في 26 مباراة مقابل 13 فوزاً للغانرز، بينما تعادلا في 18 مباراة.

– لو خسر يونايتد المباراة ستكون تلك المرة الأولى التي يخسر فيها مباراتين متتاليين على ملعبه، منذ آذار 2014 مع المدرب ديفيد مويس، حيث خسر مباراته الماضية أمام ويست هام.

– يتفوق أرسنال هجومياً على مانشستر يونايتد من ناحية معدل التسديد على المرمى، أرسنال بمعدل 6.4 تسديدة في المباراة، بينما المان يونايتد بمعدل 5.2 تسديدة في المباراة.

– ريال مدريد هو الفريق الذي فاز بأكبر عدد من المباريات ضد أتلتيكو مدريد في تاريخ الدوري الإسباني برصيد (86) مباراة، في حين أن أتلتيكو مدريد هو ثاني أكثر فريق زائر يحقق الفوز على ريال مدريد (15) بعد برشلونة (21).

– أحرز كريم بنزيما مهاجم الريال أربعة أهداف فقط في 30 ديربي ضد أتلتيكو مدريد في جميع المسابقات.

– ريال مدريد هو صاحب أعلى متوسط تسديدات في البطولة حيث وصلت 17.6 في المباراة.

– أتلتيكو مدريد هو أكثر فرق الدوري وقوعاً في مصيدة التسلل حيث وصل متوسط ذلك إلى 4.6 في المباراة.

البعث ميديا || سامر الخيّر