الشريط الاخباريسلايدمحليات

مستهدفة «2.774» مليون طفل.. انطلاق حملة التلقيح الوطنية

بعد اتخاذ الإجراءات الفنية واللوجستية اللازمة لها، انطلقت اليوم حملة التلقيح الوطنية الثانية هذا العام ضد شلل الأطفال في جميع المحافظات وتستمر حتى يوم الخميس القادم، مستهدفة الأطفال من عمر يوم وحتى خمس سنوات بغض النظر عن لقاحاتهم السابقة.

الهدف 2.774 مليون طفل

وبحسب مصادر في الوزارة  فإن الحملة تهدف للوصول الى نحو 2.774 مليون طفل عبر تخصيص 9 آلاف عامل صحي موزعين على 967 مركزا صحيا ثابتا، و2300 فريق جوال للوصول إلى مختلف المناطق.

وأضاف المصدر: تم إرسال اللقاحات إلى المناطق الصحية في كل محافظة مع تحديد 106 مراكز إمداد باللقاح في المناطق الصحية، منوها بدور وسائل الإعلام في نشر التوعية وتشجيع الأهالي للمشاركة في جميع الحملات الصحية ولاسيما حملة اللقاح ضد شلل الأطفال، مجددا التأكيد أن اللقاح أمن ومتوفر بشكل مجاني ولا يوجد مانع من إعطائه للطفل الذي يشكو من أعراض مرضية بسيطة.

وأعربت الوزارة عن أملها بألا يحول ما تتعرض له منطقة الجزيرة السورية من عدوان تركي دون الوصول للأطفال ولاسيما أن تلك المناطق عالية الخطورة ونسب التلقيح فيها متدنية.

ضمان خلو سورية من المرض

وعن أهمية الاستمرار بحملات التلقيح ضد شلل الأطفال، تضيف المصادر بأنها تهدف لضمان خلو سورية من المرض ولاسيما في الأماكن الأكثر خطورة، وخاصة في ظل تواصل الدعم لبرنامج التلقيح الوطني في سورية بأقصى الإمكانات المتاحة ليستعيد مكانته في صدارة برامج التلقيح في دول إقليم شرق المتوسط كما كان قبل الأزمة.

وكانت وزارة الصحة قد قامت بإنجاز هام عندما سيطرت بشكل كامل على وباء شلل الأطفال مرتين متتاليتين وبزمن قياسي عامي 2013 و2017 لتُعلَن سورية خالية من مرض شلل الأطفال، وهذا ما أكدته منظمة الصحة العالمية عندما أعلنت نهاية عام 2018 خلو سورية مجددا من شلل الأطفال بناء على تقييم ميداني بين عدم تسجيل أي عزل للفيروس منذ أكثر من عام الأمر الذي اعتبرته انتصاراً للصحة العامة على المستوى الإقليمي والعالمي.

البعث ميديا-خاص