جديد “فيسبوك” قبل طرحه للمستخدمين
طرحت شبكة التواصل الاجتماعي الشهيرة فيسبوك تصميم جديد، إلا أنه لا يزال متاح بشكل تجريبي لدى عدد قليل من المستخدمين في الوقت الراهن.
تصميم مشابه لتويتر:
وبالنظر إلى التصميم الجديد لشبكة فيسبوك على الويب، نجد أنه مشابه إلى تصميم شبكة تويتر بشكل كبير، إذ جعل فيسبوك واجهة المستخدم أكثر هدوء وتنظيماً، حيث أصبحت الشاشة لا تمتلئ بالكثير من الأشياء التي تشتت عين المستخدم، كما أن التصميم يعتمد على اللون الأبيض بشكل عام.
أبرز التغييرات:
وبالنظر إلى التصميم الجديد، نجد أن فيسبوك نقلت بعض الأيقونات التي كانت موجودة أعلى الصفحة لتضعها على الجانب الأيسر مثل Home والملف الشخصي، والصفحات، فيما يضم الجزء الموجود في المنتصف “شريط الأحداث والقصص”، بينما الجانب الأخر يشمل قائمة جهات الاتصال.
شريط البحث:
تم نقل شريط البحث من منتصف الشاشة في التصميم القديم، ليصبح موجود في الجانب الأيسر من الشاشة.
كتابة المنشورات:
عند كتابة منشور جديد، تظهر نافذة خاصة بكتابة المنشور، مع تمويه كافة الجزء الموجود في الخلفية، مع توفير المزيد من الخيارات للمستخدمين لتضمينها.
قائمة الإعدادات:
عند الضغط على القائمة الجانبية للإعدادات، سيجد المستخدم العديد من الخيارات، بما في ذلك تفعيل الوضع المظلم، أو العودة إلى وضع فيسبوك الكلاسيكي.
الوضع المظلم لفيسبوك:
عند تفعيله يمكن للمستخدمين الاستفادة من ميزة الوضع المظلم المعروفة، والتي بدأت العديد من الخدمات في طرحها للمستخدمين.
قائمة مسنجر:
حصلت قائمة مسنجر على تصميم جديد يتميز بالانسيابية، حيث يمكن للمستخدم بمجرد الضغط عليها الاستمتاع بإجراء محادثات مع الأصدقاء بسهولة.
قوائم محادثات:
بدلاً من فتح قوائم المحادثات أسفل الصفحة، أصبحت قوائم المحادثات موجودة في أسفل الجانب الأيمن من فيسبوك، حيث يتم ترتيب الدردشات المفتوحة بشكل رأسي، مع ملاحظة أنه لا يمكن فتح أكثر من دردشة في وقت واحد.
قائمة الإشعارات:
كذلك فقد حصلت قائمة الإشعارات على تصميم يتميز بالانسيابية يغلبه اللون الأبيض.