الشريط الاخباريمحليات

النقل تضع عقدة شمسين ومعبر خربة غازي بالخدمة

وضعت وزارة النقل يوم أمس العقدة الطرقية شمسين على اوتستراد حمص- دمشق في الخدمة بكلفة 500 مليون ليرة .
وتسهم هذه العقدة بتأمين الربط بين مساري الطريق الشرقي والغربي ،وتجعل الحركة دون تقاطع سطحي على الطريق الأمر الذي يسهم في الدرء من الحوادث وتسهيل العبور والتنقل ،إضافة لخدمة الوحدات العسكرية المجاورة وتسهيل الدخول للمنطقة الصناعية في حسياء ومستخدمي استراد حمص – شنشار – حسياء ، والمشروع من تنفيذ مؤسسة الإسكان العسكري .
وفي سياق متصل تم تدشين معبر خربة غازي على اوتستراد حمص – طرطوس, والذي سيسهم بتأمين كافة الحركات المرورية التبادلية لتخديم التجمعات السكنية الكبيرة والمنشآت الصناعية والسياحية المتواجدة على يمين ويسار النفق وربطها مع الأوتستراد بشكل آمن وسليم وفق المواصفات الفنية ومعايير السلامة المرورية المطلوبة.
كما يسهم المعبر في منع ظاهرة السير بعكس الاتجاه على الأوتستراد وخاصة مع الكثافة الكبيرة والمتزايدة في عدد السيارات وأغلبها الشاحنات والمركبات الزراعية مما يتسبب بوقوع حوادث سير كارثية حيث تعمد بعض السيارات إلى مخالفة الطريق بالاتجاه المعاكس ،وبالتالي إلغاء التقاطعات السطحية وتوفير في عبور المركبات لأهالي المنطقة وغالبيتها زراعية وتجارية.
يذكر أن تكلفة المشروع وصلت لحوالي 800 مليون ليرة سورية والمشروع عبارة عن معبر سفلي من البيتون المسلح بطول 35 متر على أوتستراد (حمص – طرطوس )وقامت بتنفيذه الشركة العامة للطرق والجسور فرع حمص .

البعث ميديا || حمص – صديق محمد