الشريط الاخباريمحليات

القلاع يبحث مع ماندرينوس تعزيز التعاون التجاري

إنشاء خط بحري من سورية الى إحدى المدن اليونانية وتعميم هذا الخط مع باقي المدن وخاصة أن بعضها قريب من روسيا وشمال أوروبا، أبرز ماتم بحثه في غرفة تجارة دمشق مع وفد جمعية رجال الأعمال اليونانيين، وذلك بهدف تعزيز التعاون بين البلدين.

رئيس الجمعية اليونانية ايوانيس ماندرينوس أكد أن بلاده صديقة لسورية ولديها علاقات قوية مع رجال أعمال سوريين، لافتا إلى ضرورة إيجاد حلول للمشاكل الاقتصادية بين الجانبين، وأن وجودهم في غرفة تجارة دمشق من أجل بحث الاتفاقية الموقعة منذ أكثر من عام مع الغرفة وبهدف تطوير العلاقات وتحسينها مع الجانب السوري.

بدوره أكد رئيس الغرفة غسان قلاع أهمية زيارة الوفد اليوناني ضمن الظروف الصعبة التي تواجهها سورية نتيجة الإجراءات الاقتصادية أحادية الجانب المفروضة عليها، آملا تجاوز هذه الاجراءات وتعزيز العمل المشترك بين الجانبين وأن تكون اليونان بوابة سورية إلى أوروبا، مشيرا إلى أنه رغم الصعوبات لا يزال رجال الأعمال السوريين مستمرون بالعمل ولا يوجد أي نقص في السلع.

من جانبهم دعا أعضاء مجلس إدارة الغرفة إلى تنشيط الخط البحري بين اليونان واللاذقية وتفعيل خطوط النقل الجوية مع دمشق والمشاركة في المشاريع السياحية المطروحة للاستثمار في سورية والمساعدة في رفع الإجراءات الاقتصادية القسرية عنها.