سورية

كلينتسيفيتش: تصريحات الأمريكيين حول النفط تؤكد مخططاتهم المعادية لسورية

أعلن فرانز كلينتسيفيتش، عضو لجنة الدفاع والأمن في مجلس الاتحاد الروسي، أن تصريحات المسؤولين الأمريكيين الأخيرة حول ما أسموه “حماية الحقول النفطية” في سورية تظهر مجدداً حقيقة مخططاتهم المعادية لها.

وقال السيناتور الروسي اليوم “إننا نلاحظ ما يشبه نوعاً من توزيع الأدوار حيث يعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن القضاء على زعيم داعش البغدادي فيعقبه تصريح لوزير الدفاع مارك إسبر عن نوايا أمريكية بالحفاظ على السيطرة على حقول النفط في سورية ولكن في جوهر الأمر تخفي هذه التصريحات المغزى ذاته بأن الولايات المتحدة لن تخرج أبداً من سورية”.

واعتبر كلينتسيفيتش أن التصريحات حول قتل متزعم تنظيم “داعش” الإرهابي أبو بكر البغدادي بغض النظر إن كانت حقيقية أو غير حقيقية فإن واشنطن تستخدمها كأساس إيديولوجي لمثل هكذا قرارات واصفاً تصريح وزير الدفاع الأمريكي بشأن حقول النفط “بالأمر المضحك” مضيفاً: “النفط هو المال… وحيث توجد الأموال لا يوجد حلفاء للولايات المتحدة”.

إلى ذلك أدان الجنرال الأمريكي المتقاعد باري ماكافري مخططات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لنشر جنود أمريكيين شرق سورية من أجل ما سماه “حماية الحقول النفطية” محذراً من أن سياسة ترامب في سورية تنجرف بشكل خطير نحو أعمال القرصنة.