رياضة

مواجهات نارية في كأس الرابطة الإنكليزية وجولات سهلة في إيطاليا وإسبانيا

تتوجه أنظار محبي الكرة الإنكليزية هذا المساء إلى مواجهتين من العيار الثقيل لحساب الدور الثمن النهائي من مسابقة كأس الرابطة الإنكليزية، الأولى بين أرسنال وليفربول، سيحاول فيها الريدز الحفاظ على نسقهم العالي والذي أمن لهم الفوز في مباراتهم أمام توتنهام في الدوري بهدفين لهدف، وفي المقابل سيستغلّ وصيف النسخة الماضية ضغط المباريات القوية على الليفر ليظفر بنقطة على الأقل من ملعب الأنفيلد تقربه خطوة من الدور الربع نهائي للمسابقة، وفي المواجهة الثانية سيستقبل تشيلسي ضيفه مانشستر يونايتد في مباراة يتوقع منها الكثير بعد الأداء الرائع لبطل النسخة الماضية تشيلسي بفوزه المريح على بيرنلي بأربعة أهداف لهدف، وبعد فوز المانيونايتد على نوريتش سيتي بثلاثة أهداف لواحد.

كما تستكمل مباريات الجولة المتقدمة من الدوريين الإيطالي والإسباني، ونبدأ إيطالياً حيث تتصدر مباراة أتالانتا الثالث ونابولي الرابع المشهد في الجولة العاشرة من الكالتشيو، وسيكون على كتيبة المدرب أنشيلوتي بذل الكثير من الجهد أمام فريق يتألق محلياً للعام الثاني على التوالي، فقد استطاع أتالانتا الفوز بسبعة أهداف لهدف في الجولة السابقة أمام أودينيزي وهي غلة لم ينجح حتى بطل النسخ الثمانية الماضية من الوصول إليها هذا الموسم.

وفي إسبانيا، يستعدّ فالنسيا الثاني عشر لاستقبال إشبيلية الخامس في قمة مباريات الجولة الحادية عشرة من الليغا، والهدف المشترك بينهما حصد نقاط المباراة لتحسين مركزهما على سلم الترتيب الذي يشهد تساوياً في النقاط بين عدة فرق.

جدول المباريات

كأس الرابطة الإنكليزية

مباريات اليوم: ليفربول – أرسنال 9.30 مساءً، أستون فيلا – ولفرهامبتون 9.45 مساءً، تشيلسي – مانشستر يونايتد 10 مساءً.

الدوري الإيطالي

مباريات اليوم: نابولي – أتالانتا 8 مساءً، كالياري – بولونيا، يوفنتوس – جنوى، لاتسيو – تورينو، سامبدوريا – ليتشي، ساسولو – فيورنتينا، أودينيزي – روما، 10 مساءً.

مباريات الغد: ميلان – سبال 10 مساءً.

الدوري الإسباني

مباريات اليوم: ريال سوسيداد – ليفانتي، فالنسيا – إشبيلية، 8 مساءً، أتلتيك بلباو – إسبانيول 9 مساءً، ريال بيتيس – سيلتا فيغو 10 مساءً، ريال مدريد – ليغانيس 10.15 مساءً.

مباريات الخميس: إيبار – فياريال، مايوركا – أوساسونا، 8 مساءً، خيتافي – غرناطة 10.15 مساءً.

أرقام وإحصائيات

– أكبر نتيجة سجلها مانشستر يونايتد على تشيلسي كانت 6-0 في إطار مباريات الدوري الإنجليزي موسم 1961، بينما أكبر نتيجة لتشيلسي على الشياطين الحمر كانت 5-0 في إطار مباريات الدوري أيضاً ولكن موسم 2000.

– بات الأمريكي كريستيان بوليسيتش لاعب الشهر بالنسبة لفريق تشيلسي بعدما لعب 9 لقاءات في جميع المسابقات وصنع 5 أهداف وسجل 3.

– تعادل نابولي في ثلاث مباريات من آخر خمس لعبها وفاز في اثنتين، بينما تعادل منافسه أتالانتا في مباراة واحدة وخسر اثنتين وفاز في مثلهما.

– يفخر نادي إشبيلية بكونه صاحب أكبر نتيجة في شباك فالنسيا على مدار تاريخه وهي نتيجة 10-3 وذلك موسم 1940 وتحديداً يوم 13/10 والغريب أن فالنسيا بعدها انطلق في هذا العقد ليصبح أفضل فريق إسباني في الأربعينيات.

سامر الخيّر  ||  البعث ميديا