الشريط الاخباريعربي

عون: بذلنا جهوداً كبيرة لتأمين الاستقرار الأمني والسياسي والاقتصادي

أكد الرئيس اللبناني ميشال عون التزامه في خطاب القسم بتأمين الاستقرار الأمني والسياسي والاقتصادي.

وقال عون خلال كلمته الى الشعب اللبناني: “لقد التزمت بالقضاء على الإرهاب، وتنفيذ وثيقة الوفاق الوطني، وإنجاز قانون انتخابي يؤمن التمثيل العادل لكافة مكونات الشعب اللبناني، التزمت العمل على تأمين عودة اللاجئين السوريين الى بلادهم، والتزمت مكافحة الفساد”.

و تابع عون:”الأولوية كانت للاستقرار الأمني والقضاء على الإرهاب لأنه الأرضية لأي استقرار آخر، وعليه اتخذنا القرار السياسي اللازم وأفضت التشكيلات الجديدة في الجيش والأجهزة الأمنية الى توحيد الجهود والتوصل الى اجتثاث المنظمات الإرهابية والقضاء على خلاياها النائمة”.

و اضاف الرئيس اللبناني:”قمنا بتأمين الاستقرار السياسي وأولى موجباته إقرار قانون انتخابات يؤمن عدالة التمثيل وعلى الرغم من كل الصعوبات أُقر هذا القانون وانبثقت عن المجلس الجديد حكومة وحدة وطنية أمّنت الاستقرار المنشود وكان مفترضا أن تنصرف الى معالجة الأزمات التي تطوق الوطن وأولها الأزمة الاقتصادية”.

و اشار عون الى مشاكل في مؤسسات الحكومية قائلاً:”عالجنا الشلل في العديد من مؤسسات الدولة من خلال سلسلة تعيينات وتفعيل دورها الذي كان مفتقداً لسنوات؛ وفي هذا الإطار أتت التعيينات القضائية مؤخراً والاصلاح القضائي الذي هو عملية مستدامة، لأن القضاء ينقّي ذاته بذاته إذا ما ارتفعت يد السياسيين عنه”.

 

يتبع ..