الشريط الاخباريعربي

نصر الله: بعض وسائل الاعلام حرفت كلامي حول التظاهرات

أكد السيد حسن نصر الله الامين العام لحزب الله أن بعض وسائل الاعلام حرفت كلامه بالكامل حول التظاهرات.

وقال نصر الله في كلمة له : “في الاسبوعين الماضيين عندما تنقل الاحداث وتخطب وتنقل وسائل الاعلام كلماتك وبعض دقائق تقوم وسائل الاعلام بتحريف حديثك، كل ما يجري الان يجعلنا نفهم الكثير من وقائع التاريخ”.

وأضاف: “عندما قلت للمتظاهرين مطالبكم محقة ويجب ان تحذروا من أن يركب موجتكم احد ومن حقكم ان تبحثوا عن اموال المتمول إذا ما كان هناك من يمولكم وبعد دقائق كثير من المراسلين قالوا للناس السيد قال عنكم عملاء سفارات وتمولكم سفارات وانا لم اقل هكذا”.

وأشار نصر الله ‘إلى أنه بفعل الصبر تمكن اللبنانييون من تجنب الوقوع مما خطط له البعض من الذهاب الى الفوضى وصولا الى الاقتتال الداخلي، وهناك من دفع بهذا الاتجاه, مضيفا: “عناصر الدفع باتجاه الفوضى كانت حاضرة ، اولا كم الشتائم والسباب الذي لا سابقة له بتاريخ لبنان وأؤكد لكم ان هذا لم يكن عفويا بل موجها ، وايضا يدان الشاتم وبعض وسائل الاعلام التي فتحت الهواء لكل شتم وتعرض للكرامات والاعراض بل كان بعضها يحرض على ذلك”.

وتابع نصر الله: “عندما يتركز الشتم والتعرض للاعراض ، اليس لهؤلاء انصار وشارع كبير ينفعل ويتأثر عندما يسمع رموزه تشتم على مدار الساعة ، انا اجزم ان بعض الذين دفعوا باتجاه الشتم كانوا يستدرجون الشارع الآخر وكلنا نعرف ان الجميع في لبنان يملك السلاح ولكن السلاح النوعي فقط عند المقاومة ، كان المطلوب ان يحتدم الشارع”.

وأوضح السيد نصر الله أنه من العناصر التي دفعت باتجاه الفوضى ايضا هي قطع الطرقات لاسبوعين واقامة الحواجز واذلال المواطنين واخذ الخوات والتعرض حتى لمراسلي ومراسلات بعض القنوات التلفزيونية, مشيراً إلى ان الكثير من القوى السياسية مارست جهدا كبيرا لضبط الشارع،مؤكداً على حق الناس الطبيعي بالتظاهر السلمي البعيد عن الشتائم.

وأضح الأمين العام لحزب الله أن هم الحزب كان منذ البداية عدم الوقوع في الفراغ ، آخذ بالاعتبار مطالب الشعب الصادقة والمحقة, مضيفاً: “كان المطلوب منا التصرف بمسؤولية وهذا ما حصل ولم نركب اي موجة ولم نرفع شعارات واخذنا على عاتقنا مسؤولية لمنع انهيار البلد”.

ودعا السيد نصر الله من سيقوم بتشكيل الحكومة الجديدة للإصغاء إلى مطالب المتظاهرين ووضع برنامج للاستجابة لها.

وشدد السيد نصر الله على أن المقاومة اللبنانية ملتزمة بحماية بلدها وصيانة سيادته وستستمر بإسقاط الطائرات المسيرة للعدو الإسرائيلي التي تنتهك الأجواء اللبنانية.