جديد “فيسبوك”
غيرت شركة فيسبوك لون وطريقة كتابة شعارها الأساسي وذلك خلال تعديل تجريه على علامتها التجارية.
وبحسب ما نشره مارك زوكربيرج فقد قررت الشركة إضفاء بعض التغييرات الطفيفة على علامتها التجارية وشعارها بدلاً من اللون الأزرق، وذلك بعد أن أصبح فيسبوك يمتلك العديد من التطبيقات، والمنتجات المختلفة.
ومن المنتظر أن يصبح شعار الشركة الجديد بحروف كبيرة بشكل كامل بهذه الطريقة “FACEBOOK”، بعد أن كان يأتي بحروف صغيرة باستثناء الحرف الأول.
كذلك سيمتلك التصميم تغييرات بالألوان دون الاكتفاء باللون الأزرق وحيداً في شعار الشركة منذ إنشائها.
كذلك فمن المنتظر أن يتواجد شعار فيسبوك الأساسي في جميع التطبيقات التي تمتلكها الشركة، مع التغيير الجديد في العلامة التجارية، وفي نفس الوقت سيظهر لون الشعار بما يتناسب مع لون التطبيق أو المنصة الأساسية التي تمتلكها الشركة.
فنجد مثلاً شعار فيسبوك يظهر بلون متدرج مع إنستغرام وأخضر على واتس آب وأزرق على الشبكة الرئيسية وهكذا.
وكشف زوكربيرج عن أن السبب وراء ذلك هو أنهم يرغبون في توضيح علامتها والمنتجات المتصلة بها، كما أن تغيير اللون الرئيسي في كل تطبيق يساعد في بناء تناغم بين التطبيق الذي يملكه وصورة الشعار الموجودة فيه.