ازدحام على مركز خدمة المواطن في حي عكرمة بحمص
يشكو مراجعو مركز خدمة المواطن رقم 4 في حي عكرمة من الإزدحام الكبير للحصول على الخدمات التي يقدمها المركز من وثيقة غير موظف والسجل العدلي والسجل المدني وعقود الإيجار وتصديق المخاتير،بالإضافة لفواتير كهرباء ومياه وهاتف.
وكان لسان حال العديد من المواطنين الموجودين بالمركز أن الخدمات التي يقدمها كثيرة وجيدة مطالبين بوجود أكثر من موظف على النافذة التي يكون عليها إزدحام كالسجل المدني وغير الموظف وغير المحكوم لتسيير أمور المواطنين بأسرع وقت ممكن.
مديرة المركز المهندسة رنا حاماتي بينت لـ “البعث ميديا” أن الأزدحام الكبير على المركز سببه الكثافة السكانية بالحي وطلبات الإدارات للوثائق، وحالياً الضغط على السجل المدني للحصول وثيقة قيد مدني لطلبة شهادة التعليم الأساسي،بالإضافة لبعض المسابقات التي تعلن عنها المؤسسات التي تحتاج لوثيقة غير موظف وغير محكوم ،مضيفة إن انقطاع الشبكة المتكرر يزيد من حالة الإزدحام بشكل كبير ويضطر المواطن للإنتظار لوقت إضافي، حيث يستقبل المركز يومياً من 700 – 1000 مراجع، و يتم تقديم الخدمة بدون طوابع ويتم قبض مبلغ بموجب وصل بالقيمة المستحقة عن الخدمة وتسدد هذه المبالغ في المصرف بدلاً عن الطوابع ،كما يتم العمل ضمن المركزبنظام الدور عن طريق قطع بطاقة بالخدمة المطلوبة والموظفون يعملون حسب تسلسل أرقام الخدمة المطلوبة .
حمص-صديق محمد