علوم وتكنولوجيا

هذا التحديث… قد يدمر بياناتك

رغم التحديثات التي تتم من فترة إلى أخرى لمعظم التطبيقات الذكية إلا أنّ ذلك لا يعد دائماً أمراً جيداً، أو يصب في مصلحة المستخدم لها، حيث صرحت شركة غوغل الأمريكية مؤخراً أنها تحركت وبصورة عاجلة من أجل إيقاف تحديث وُصف بـ”الخطير” والذي يتسبّب في تدمير بيانات المستخدم.

بدوره قال موقع “إنجادجيت” التقني المتخصص بأنّ الشركة أوقفت التحديث الأخير لمتصفح “غوغل كروم” على نظام تشغيل “أندرويد” بعد ورود تقارير حول أنه يتسبّب في فقدان وتدمير بيانات المستخدم.

كما أوضح التقرير أنّ عدداً كبيراً من المستخدمين اشتكوا من أنه بمجرد تحديث متصفح “غوغل كروم” لم يتمكنوا من الوصول إلى معلوماتهم وبياناتهم الأساسية رغم أنها موجودة لكن لا يمكن استخدامها.

وأشار التقرير إلى أنّ الأزمة تكمن في تقنية “ويب فيو” التي تجعل البيانات سليمة من الناحية الفنية، لكن لا يمكن الوصول إليها عملياً.

يذكر أنّ تحديث “غوغل كروم” أثر على تطبيقات أخرى مرتبطة بالمتصفح، مثل: تطبيق “تويتر لايت” الذي يعتمد اعتماداً كبيراً على منصة غوغل.

وصرحت “غوغل” قائلة: إنها تستكشف حالياً طرقاً لإصلاح هذا الخلل بصورة لا تؤثر في بيانات المستخدم، إلا أنها أشارت إلى أنه حتى تتمكّن من الإصلاح النهائي لهذا الخلل ستوقف التحديث بصورة كاملة، وطالبت المستخدمين الذين قاموا بتحميله بإلغاء التحديث والعودة إلى النسخة السابقة حتى يتم طرح التحديث الجديد.