الشريط الاخباريسورية

مباحثات سورية إيرانية في طهران

 

عُقدت جلسة مباحثات رسمية بين الوفد الحكومي، برئاسة المهندس عماد خميس، رئيس مجلس الوزراء، والنائب الأول للرئيس الإيراني، اسحاق جهانغيري،، حيث تناولت العلاقات الثنائية بين سورية وإيران وأهم القضايا الثنائية والإقليمية.

وفي مستهل المباحثات بالقصر الجمهوري بمجمع سعد أباد الثقافي الرئاسي في طهران، قدم الوفد الحكومي واجب العزاء والتضامن مع إيران حكومة وشعبا باستشهاد الفريق قاسم سليماني.

المهندس خميس أشار إلى أن الزيارة تأتي في مرحلة تواجه فيها إيران فصلا جديدا من فصول الحرب عليها وعلى المنطقة، باستشهاد الفريق سليماني، مشدداً على تضامن سورية الكامل مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية، ودعم حقها بالدفاع عن نفسها والتصدي لأي مؤامرة كانت وهي قادرة على تخطي هذه المحنة.

وأكد على تعزيز التعاون الثنائي وتطوير العلاقات المشتركة لمواجهة المؤامرات والعقوبات الجائرة على كلا البلدين ولا سيما في ظل تطورات الأحداث التي تتطلب المزيد من التنسيق والتعاون.

من جانبه، بين جهانغيري أن المنطقة تعاني من عدم الاستقرار نتيجة التدخلات الأجنبية، لافتا إلى مواصلة التنسيق والتشاور مع دمشق حتى عودة السيادة السورية على كامل أراضيها وتطهيرها من الإرهاب.

كما شدد الجانبان على استمرار العمل والتنسيق في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية، بما يتلاءم ومتطلبات المرحلة الراهنة.

وكان المهندس خميس وصل، مساء أمس، إلى العاصمة الإيرانية، على رأس وفد حكومي يضم نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين ووزير الدفاع.