منوع

بعد البشر..كورونا يضرب “أبل”

لم يقتصر تأثير فيروس كورونا على البشر بل امتد ليضرب المنتجات العالمية، وعلى رأسها هواتف أبل.

وأوقفت شركة “فوكس كون” التايوانية، التي تصنع هواتف آيفون حول العالم، جميع عملياتها الصناعية تقريبا في الصين، حتى العاشر من شباط، على الأقل.

وبعد أن أعلنت منظمة الصحة العالمية عن حالة طوارئ صحية عالمية، بسبب تفشي فيروس “كورونا” الجديد، ما يهدد بتعطيل الصناعة الصينية، التي تعتمد عليها شركة أبل بشكل كبير لصناعة هواتف آيفون.

وقال مصدر مقرب من شركة “فوكس كون” التايوانية، إن الشركة ضاعفت إنتاج مصانعها في الهند وفيتنام والمكسيك، لمواصلة إنتاج هواتف آيفون بنفس الوتيرة المطلوبة في السوق.

وذكر المصدر: أن “إغلاق المصانع إلى ما بعد العاشر من فبراير، قد يعطل شحنات شركة فوكس كون، ما سيؤثر بشكل سلبي على المصانع في مقاطعة غوانغدونغ الجنوبية، ومدينة تشنغتشو في مقاطعة هينان، حيث توجد مصانع آيفون الرئيسة.

من جهة أخرى قال مصدر داخلي لم يكشف عن اسمه: “ما يقلقنا هو التأخير لمدة أسبوع آخر أو حتى شهر آخر بالتأكيد سيكون له تأثير على خط إنتاج أبل”.

وطلبت الشركة من الموظفين والعملاء في مقاطعة هوبى الصينية، مركز تفشي الفيروس، عدم العودة إلى المصانع، والإبلاغ عن حالتهم الصحية إلى المديرين بشكل يومي، وذلك وفقا لمذكرة داخلية استعرضتها وكالة رويترز.