اللاذقيةمراسلون ومحافظات

اللاذقية.. ضبط معمل مخالف ينتج مواد غذائية بدون أية مواصفات

ضبطت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك باللاذقية اليوم معملاً بريف جبلة عند مفرق قرية الحويز  لإنتاج المواد الغذائية منها اطعمة اطفال باستخدام مواد لا تحمل أي مواصفات وغير معروف ومجهول تركيبتها.

و بيّن مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك سامر سوسي أن المعمل ينتج مادة طرابيش الذرة “مقرمشات” للأطفال باستخدام مواد أولية لا تحمل أي مواصفة وبخلطات غير معروف مكوناتها إضافة إلى إنتاج بودرة مرقة الدجاج لا تحوي المواد الأولية فيها أيضا أي  مواصفة ومجهول تركيبتها ومغلّفة بأكياس لمواد وأسماء تجارية اخرى.

وأشار سوسي إلى  أن المخالف يمارس العمل بدون سجل صناعي أو تجاري  في حين يتطلب العمل في مثل هذه المنشأة سجّل صناعي وترخيص إداري وسجّل تجاري يخوّله تسويق المواد المنتجة.

وبين سوسي أن المخالف يعمد أيضا إلى وضع تواريخ إنتاج مغايرة لتاريخ الإنتاج الحالي بغية تضليل جهاز حماية المستهلك فضلا عن وجود كميات من مادة مرقة الدجان غلاف كرتون  التعبئة الخارجي مؤرخ بتاريخ إنتاج وصلاحية مختلف عن تاريخ إنتاج وصلاحية المادة على الظروف.

من جهته أشار رئيس شعبة حماية المستهلك بريف جبلة رائد عجيب إلى أن المديرية جردت الكميات المضبوطة في المعمل والتي تضم كميات كبيرة من خلطات الذرة وبودرة مرقة الدجاج لا تحمل مواصفة ونحو 101 تنكة زيت نباتي كبيرة وأكياس مغلفة بمادة البرغل تبين بفتحها انها تحوي نعنع يابس بتاريخ إنتاج ومواصفة غير مطابقة.

ولفت الى انه تم تنظيم الضبط اللازم وإحالة المخالف إلى القضاء موجودا وتشميع المعمل والتحرز على المواد الموجودة فيه اضافة الى الآلات الموجودة والتي تضم مكنة كبيرة لتغليف طرابيش الذرة تتألف من ست قطع ومكنتين لتغليف مرقة الدجاج الكاري وخلاّطين للمواد الأولوية.

البعث ميديا – اللاذقية- مروان حويجة