الشريط الاخباريصحة

حصلية الإصابات والوفيات بفيروس كورونا لليوم

 

سجلت وزارة الصحة البرازيلية عدداً قياسياً من الإصابات الجديدة بفيروس كورونا المستجد في يوم واحد، بلغ 11385 إصابة، و749 وفاة، وبذلك تصبح البرازيل سادس أكثر البلدان تضرراً جراء جائحة كورونا حول العالم.

وفي المغرب، أعلنت السلطات الصحية تسجيل 94 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع بذلك إجمالي عدد الإصابات في البلاد إلى 6512.

محمد اليوبي، مدير مديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة، ذكر أن المغرب لم يسجل أي حالة وفاة خلال الأربع وعشرين ساعة المنقضية، ليبقى العدد المسجل 188 حالة، فيما بلغت حالات التعافي 140، وبذلك وصل إجمالي الحالات المتعافية منذ بداية الوباء إلى 3131 حالة.

أما بالنسبة للوضع الإصابات والوفيات في الولايات المتحدة، فقد سجلت 1813 وفاة بفيروس كورونا خلال الساعات الـ 24 الماضية، ما يرفع الحصيلة الإجمالية إلى 84059.

وبينت جامعة جونز هوبكنز أن عدد الإصابات الجديدة بلغ 22 ألفاً، ما يرفع إجمالي الإصابات التي تم تشخيصها رسمياً في البلاد إلى نحو 39 ,1 مليون.

في السياق، أعلن مركز مكافحة فيروسات كورونا بروسيا وفاة 58 شخصاً نتيجة إصابتهم بفيروس كورونا في العاصمة موسكو.

وبحسب ما نقلت وكالة تاس عن المركز، توفي 58 مريضاً أصيبوا بالالتهاب الرئوي، والذين ثبتت إصابتهم بالفيروس التاجي الجديد في موسكو، ما يرفع إجمالي عدد الوفيات في العاصمة الروسية إلى 1290.