حمصمراسلون ومحافظات

أسواق الخير بحمص.. من تاجر الجملة إلى المستهلك بسعر الكلفة

 

تواصل فعالية توزيع المواد التموينية من تاجر الجملة للمواطنين مباشرة بسعر الكلفة عبر منافذ البيع في أسواق الخير وسط حمص .

وبحسب مراسل البعث ميديا في بحمص، يتم يومياً طرح كميات من السكر والرز والزيوت النباتية وبسعر 800 ليرة سورية للكيلو غرام، والرز بسعر 1050 ليرة سورية، والزيوت النباتية بسعر 2300 ليرة سورية للمستهلك، مع الإشارة أن العاملين في منافذ البيع هم من الفرق التطوعية من الجمعيات الخيرية والأهلية لدى مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل.

ولاقت هذه المبادرة إقبالاً كبيراً من المواطنين، الذين عبروا عن ارتياحهم لهذه المبادرة وانخفاض أسعار الرز والسكر والزيوت النباتية في ظل ارتفاع الأسعار في الأسواق، مع الإشارة أن السورية للتجارة بحمص تستمر بتسويق الفروج من المنتج مباشرة وتوضيبه وتوزيعه ضمن أسواق الخير وفي صالاتها وبيعه للمستهلك بسعر 1950 ليرة للكيلو غرام الواحد.

هذا بالإضافة لاستلام مادة البيض من المزارع مباشرة إلى المستهلك، وبيعها بسعر أقل من سعر السوق، كما تباع الخضار والفواكه والمواد التموينية (الرز والسكر) بمبادرة من التجار والفعاليات الاقتصادية بحي الزهراء وبيعها بأسعار منافسة للمواطنين.

يذكر أن محافظ حمص، المهندس بسام بارسيك، وجه الأسرة التموينية خلال لقائه عدد من تجار الجملة على الاستمرار بتأمين المواد التموينية بأسعار مخفضة من خلال بيعها من التاجر إلى المواطن مباشرة وبسعر الكلفة .

البعث ميديا  ||  حمص – صديق محمد