الشريط الاخباريحلبمراسلون ومحافظات

بحث أولويات التعاون المشترك مع مكتب الأمم المتحدة

 

بحث محافظ حلب حسين دياب مع مدير مكتب المبعوث الخاص للأمم المتحدة في سورية، ماريان غاسر، والوفد المرافق أولويات التعاون في المجالات الإنسانية والخدمية لعودة الأهالي المهجرين إلى مناطقهم .

وتناول اللقاء العديد من القضايا المستعجلة وإمكانية التعاون في ملفات مياه الشرب والكهرباء والصحة والبنى التحتية التي تشكل المحور الأساسي لاحتياجات المواطنين بحلب وتسريع عودة المهجرين إلى مناطقهم.

واستعرض محافظ حلب واقع المناطق المتضررة وحجم الأضرار التي تعرضت لها البنى التحتية والآثار الناجمة عنها جراء الإرهاب، وانعكساتها السلبية على الوضع المعيشي والخدمي، مبيناً أهمية التعاون المشترك لتأمين الاحتياجات الأساسية للأهالي، منوهاً بدور الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في الكثير من الملفات الإنسانية والخدمية.

بدورها قدمت السيدة غاسر شرحاً مفصلاً عن العمل الذي يضطلع به مكتب المبعوث الخاص لسورية في الجوانب السياسية والإنسانية وأهمية تحديد أولويات التعاون بالتنسيق مع الجهات الحكومية والأممية من خلال الإطلاع على الواقع الاقتصادي والاجتماعي في سورية.

حضر اللقاء عضو المكتب التنفيذي المختص الدكتور حميد كنو، ورئيس قسم الشؤون السياسية بمكتب المبعوث الخاص لسورية (أندريه ليستوف).

حلب – معن الغادري