محليات

شبيبة الثورة تحضر لمؤتمر ريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة

 تحضيراً لعقد مؤتمر الشباب الأول لريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة، نفذت منظمة اتحاد شبيبة الثورة بالتعاون مع الجمعية العلمية للمعلوماتية وبرنامج جريح الوطن على مدى يومين جلسات حوارية خاصة بعالم ريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة وذلك في مدينة الشباب بدمشق.

وعرض المشاركون في اليوم الأول قصص نجاح لرياديي أعمال سوريين شباب ومواضيع تتعلق ببيئة ريادة الأعمال في سورية وحواضن ومسرعات الأعمال والبيئة القانونية والجهات التمويلية والمانحة في عملية ريادة الأعمال ودور الأخيرة في إعادة الإعمار والتنمية المستدامة.

فيما تناول اليوم الثاني بيئة عمل المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر في سورية وتشريعاتها وتمويلها مع ضيوف الورشة الأستاذ منير هارون مدير مصرف الوطنية للتمويل الصغير والأستاذ عامر خربطلي مدير غرفة تجارة دمشق، وعرض المشاركون فيه فرصاً لمشاريع في قطاع التقانة والتكنولوجيا والصناعة والزراعة والخدمات والمشاريع الإنتاجية الملائمة لجرحى الحرب ودورها في تحقيق أمانهم الاقتصادي.

رئيس منظمة اتحاد شبيبة الثورة المكلف علي العباس أشار إلى أهمية هذه الجلسات في توحيد الجهود لخدمة المشروعات الصغيرة والمتوسطة كونها تتيح الفرصة للشباب لعرض تجاربهم موضحاً أن ورشات العمل تحفز المجتمع والشباب بشكل خاص على تبني فكر ريادة الأعمال ومشاريع الشباب الصغيرة إضافة إلى جمع أصحاب المصلحة المهتمين بعالم ريادة الأعمال وبأصحاب المشاريع.

رئيس الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية حسان نجار لفت إلى العمل على تحديد استراتيجية وخريطة مشروع ريادة الأعمال في سورية مستعرضاً تجربة الجمعية في مجال ريادة الأعمال وحاضنة تقانة المعلومات في أغلب المحافظات.

البعث ميديا_ عزام المنذر