حماهمراسلون ومحافظات

“مختلفين ومنقدر” بثقافي مصياف

شارك أكثر من 20 طفلاً ويافعاً وشاباً من ذوي الإعاقة ومصابي متلازمة داون في فعالية “مختلفين منقدر”، التي أقامتها مديرية التربية بالتعاون مع الجمعية السورية للتنمية الاجتماعية ومديرية الشؤون الاجتماعية والعمل، وذلك في المركز الثقافي في مدينة مصياف.
وبين مدير التربية يحيى المنجد أن الفعالية التي أقيمت بمناسبة يوم الطفل العالمي ويوم المعاق العالمي جاءت بهدف تسليط الضوء على مهارات وإبداعات هذه الفئات ودعمهم نفسياً وتعزيز دمجهم مع أقرانهم وكذلك المساهمة في التسويق لمنتجاتهم.
ولفت مدير الشؤون الاجتماعية والعمل كامل رمضان خلال افتتاح الفعالية إلى أهمية الاستمرار بتوفير الدعم المطلوب لشريحة ذوي الإعاقة والتعاون مع مختلف المبادرات الأهلية والجمعيات الخيرية العاملة في هذا المجال.
وذكرت المشرفة على الفعالية عبير رمضان من غرفة المصادر في مدرسة سيف الدولة أن هذه الفعاليات تشعر المشاركين فيها بقدرتهم على إثبات وجودهم بالمجتمع وتنمية قدراتهم حسب المرحلة النمائية التي يعيشونها وتعزيز الاعتماد على الذات لديهم.
كما أقامت مؤسسة الأولمبياد الخاص السوري سباق مارثون لذوي الاحتياجات الخاصة في حماة بمشاركة ٢٥٠ لاعباً انطلقوا من أمام مبنى فرع الحزب وصولاً لساحة المحافظة في ساحة العاصي.
 حماة – حسان المحمد