ريف دمشقسلايدمراسلون ومحافظات

استنفار المؤسسات الخدمية و غرفة طوارئ لمواجهة العاصفة الثلجية القادمة في ريف دمشق

البعث ميديا || ريف دمشق – عبد الرحمن جاويش
تواصلت الجهود لمواجهة العاصفة الثلجية و الظروف الجوية الطارئة في محافظة ريف دمشق, و ذلك من خلال التحضيرات استعدادا لعاصفة قادمة حيث باشرت المحافظة من خلال غرفة عملياتها بالتنسيق مع المؤسسات الخدمية بالتعبئة الاستباقية لمواجهة أي ظرف.
وأكد محافظ ريف دمشق المهندس معتز ابو النصر جمران لـ “البعث ميديا” أن المحافظة عممت إلى كافة المؤسسات الخدمية و الاسعافية و الدفاع المدني و الوحدات الإدارية بضرورة التأهب لتقديم العون و الدعم للأهالي في أي ظرف قد يواجههم جراء العاصفة الثلجية, و الإيعاز لكافة الأفران و محطات الوقود لتامين مستلزمات المواطنين و الابقاء على مناوبة طوارئ الكهرباء و المياه و النقاط الصحية و المشافي و المراكز الصحية خلال العاصفة.
وقال المحافظ من خلال غرفة الطوارئ المحدثة تابعت المحافظة مجريات العاصفة و أضرارها في كافة مناطق المحافظة. و أوعزنا لكافة البلديات باستنفار كوادرها و آلياتها بجانب آليات الخدمات الفنية و الزراعة و شرطة الطرق و الإبقاء على الجاهزية القصوى لمواجهة أي طارئ . و تامين كافة مستلزمات المعيشة للمواطنين من مواد المحروقات و مادة الخبز و خاصة لبلدات الجبلية. و أوعزنا أيضا لكافة البلديات للقيام بواجباتها الملقاة عليهم بشكل كامل نتيجة الظروف الجوية , بالاستمرار بمراقبة الطرق المغلقة و فتحها أمام المواطنين و المركبات
و على صعيد آخر تواصل بلديات منطقة الزبداني و الحرمون و القلمون الغربي و الشرقي على فتح الطرق الرئيسية و الفرعية بالتعاون مع المؤسسات الخدمية و الأهالي و مشاركة في إزالة الثلوج و رش مادة الملح .و التعاون مع المخاتير و لجان الأحياء و مدراء المناطق لتامين الخبز بشكل يومي . إضافة لقيام كوادر شرطة الطرق و بلديات منطقة الزبداني بفتح طريق دمشق الزبداني و تسهيل مرور الزوار الذين يقصدون المنطقة للسياحة الشتوية.