ادلبحلبسلايدمجتمعمراسلون ومحافظات

“لا تسكتي”.. حملة لمناهضة العنف ضد المرأة في حلب وإدلب

 

انطلقت أمس في حلب أعمال ورشة /لا تسكتي/ التي تنظمها الهيئة السورية لشؤون الأسرة والسكان في محافظتي حلب وإدلب، حيث بين محافظ حلب أن المرأة السورية كانت ومازالت تشكل حجر الزاوية في عملية التنمية وإعادة الإعمار والبناء وأن الحرب الظالمة على سورية أفرزت الكثير من الآثار السلبية على الأسرة والمجتمع.

كما أشار  إلى أن الدولة السورية حريصة على المشاركة بالالتزامات والاتفاقات الدولية ذات الصلة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة وتحقيق العدالة والمساواة بين الجنسين، منوهاً بدور الهيئة بتقديم الخدمات القانونية والاجتماعية والمهنية لتمكين المرأة ودعمها لتأسيس حياة كريمة ومستقرة.

من جانبها بينت رئيسة الهيئة السورية لشؤون الأسرة والسكان، المهندسة سمر السباعي، أن دعم وتمكين المرأة يعد من أهم أولويات الهيئة إلى جانب حماية الاسرة وتعميق تماسكها، موضحة أنه تم افتتاح وحدة حماية الأسرة عام 2017 لمناهضة العنف الأسري وتقديم مجموعة من الخدمات الطبية والدعم النفسي والاجتماعي والقانوني لتحصل المرأة على حقوقها، وأن حملة (لا تسكتي) التي أطلقتها الهيئة تتعلق بمجالات العنف الأسري، مشيرة إلى أهمية العمل التشاركي لضمان عدم التفكك الأسري.

وأشار ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان الدكتور ” عمر بلان ” إلى أهمية التنسيق والتعاون المستمر بين الجهات الحكومية والمنظمات الدولية لتحقيق الأهداف المشتركة للحد من العنف القائم على النوع الاجتماعي، منوهاً بالجهود الحكومية لإنجاح جميع الشركاء .

وتستكمل الحملة أعمالها اليوم الخميس بحضور المعنيين في محافظتي الرقة ودير الزور لمناقشة العديد من القضايا والملفات التي تخص المرأة والأسرة.

وكانت الجلسة الأولى قد شهدت عدة مداخلات من المشاركات والمشاركين حول قضايا التعنيف الأسروي وحصول المرأة على حقوقها وتقديم الدعم الطبي والنفسي.

حلب – معن الغادري