الشريط الاخباريدوليسياسة

الطيران الروسي يغلق الأجواء الأوكرانية

 

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن الطيران الروسي فرض التفوق الجوي على كامل أراضي أوكرانيا وأنه تمت السيطرة على 1114 منشأة للبنية التحتية العسكرية الأوكرانية وفتح ممر آمن لخروج المواطنين من مدينة كييف.

المتحدث الرسمي باسم الوزارة، اللواء إيغور كوناشينكوف، صرح بأن الطيران الروسي  اكتسب تفوقاً جوياً على كامل أراضي أوكرانيا.

وأشار كوناشينكوف إلى أن القوات المسلحة الروسية سيطرت على مدينتي بيرديانسك واينيرغودار وعلى المنطقة المحيطة بمحطة زابوروجية الكهروذرية، وأن فريق العاملين فيها يواصل عمله والرقابة على المستوى الإشعاعي في منطقتها، مؤكداً أن هذا المستوى في حدوده الطبيعية.

في السياق، بين كوناشينكوف أن الجيش الروسي فتح ممراً إنسانياً لجميع المدنيين المقيمين في كييف، لمغادرة العاصمة الأوكرانية بحرية على طول الطريق السريع كييف – فاسيلكوف.

وعن حصيلة العمليات خلال الأيام الماضية، ذكر كوناشينكوف أن القوات المسلحة الروسية دمرت ثماني آليات حربية تحمل صواريخ (بوك م1) ومحطات توجيه المنظومات المضادة للجو من طراز (س 300) وثلاثة مواقع للتوجيه بالراديو لمحطات (ب 14) وأربع طائرات حربية على الأرض وطائرة أخرى في الجو.