الشريط الاخباريمجتمع

شوربة عدس وآب “اللهاب”!

تناول رواد مواقع التواصل الاجتماعي خبر هطول زخات مطرية في بعض بلدات ريف دمشق بأسلوب فكاهي لطيف، ورغم استبشارهم خيراً بالأمطار، إلا أنهم استغربوا هطولها في شهر آب “اللهاب”.

ومن أغنية “معقولة تشتي بآب”، إلى “رجعت الشتوية”، تنوعت تعليقات مستخدمي موقع “فيسبوك” على منشور الأمطار، معربين عن فرحتهم بهذه الهطولات، التي أنعشت قلوبهم رغم خفتها وسرعة انتهاءها.

واعتبر أنصار فصل الشتاء هذه الأمطار انتصاراً لهم على محبي الصيف، هذا الصراع الأزلي بين الفريقين الذي سُجل فيه، يوم أمس، نقطة لصالح الشتاء على حساب الفصل الآخر، كون أغلب التعليقات كانت تتمنى انتهاء الصيف والتخلص من الحرارة العالية والرطوبة المزعجة.

ولكن الأجواء الماطرة ورومانسية السير تحت المطر والاستمتاع بمشاهدته لم تدم طويلاً، إذ حلت مكانها أجواء حارة رفعت من رصيد الصيف، وأعادت التعادل من جديد بين الطرفين.

الأمر الطريف الذي كان لافتا بين أغلب المعلقين هو إجماعهم على ضرورة تحضير شوربة العدس، كطقس خاص بهذه الأجواء، كونه الطبق الرسمي لإعلان دخول الشتاء عند كل الأمهات.

هذا ومن المتوقع، بحسب النشرات الجوية، أن يبدأ الخريف باكراً هذا العام، وينتهي فصل الصيف مع نهاية هذا الشهر، نتيجة التغيرات المناخية والمخفضات الجوية القادمة على منطقة المتوسط والبلقان خلال الأيام المقبلة.

متابعة – رغد خضور