حماهمراسلون ومحافظات

صانعات الأمل فرصة لعرض المنتجات ضمن بازار لمة فرح في حماة

حماة – حسان المحمد

بمشاركة 86 سيدة منتجة ومعيلة أسر نظمت محافظة حماة بالتعاون غرفة التجارة وشركة لمة فرح معرص صانعات الأمل و ذلك بهدف دعم تسويق منتجات المشروعات الصغيرة للنساء والترويج لها.

وتضمن المعرض العديد من المنتجات الغذائية والحلويات واللوحات الفنية وصناعة الألبسة والمنظفات والألعاب التعليمية الهادفة للأطفال والقرطاسية.

وأكد محافظ حماة الدكتور محمود زنبوعة على أهمية هكذا معارض وهي فرصة لتوجيه الدعوة إلى أصحاب الفعاليات الاقتصادية لتبني هذه المبادرات الفردية ليس فقط من باب الدعم المعنوي وإنما للمردود الاقتصادي الفعلي الذي يعود بالفائدة الحقيقية على من يتبنيه.

وخصوص الأسر المعيلة ولعرض الأعمال لخلق فرص عمل وانشاء مشاريع تشاركية بين اليد المنتجة و رأس المال.

وأشارت هديل سليمان منظمة المعرض بأن الهدف من المعرض ابراز أعمال السيدات المعيالات والمنتجات وقدرنا التواصل مع العديد من السيدات عن طريق فريق لمة فرح وبالتالي تم التنسيق مع غرفة المحافظة وغرفة التجارة لتنظيم هكذا معارض خدمة للسيدات المعيالات لتكون شريك أساسي في عملية الإنتاج بما يحقق لهن مستوى معيشي متميز.

وبينت عدد من السيدات المشاركات في المعرض عن أهمية المشاركة بهدف إظهار نتاج أعمالهن عبر المعارض وتسويق المنتجات بأسعار جيدة واقل من الأسواق
المهندس حيدر اليوسف مدير فرع حماة للسورية للتجارة قال أن السورية للتجارة لبت الدعوة للمشاركة بالمعرض من خلال طرح تشكيلة واسعة من القرطاسية بأسعار اقل من السوق بنسبة تصل حتى ٥٠%.

و يأتي ذلك في إطار التدخل الإيجابي بالسوق المحلية وتلبية احتياجات المواطنين مع اقتراب بدء العام الدراسي.