الشريط الاخباريرياضةسلايد

نحو رفع الحظر.. فيفا والاتحاد الآسيوي يرسلان وفداً مشتركاً إلى سورية

متابعة – سوار ديب

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم أنه سيواصل جهوده لاتخاذ التدابير اللازمة من أجل سورية وعودة المباريات على أراضيها.

وأعلن الاتحاد العربي السوري أن الفيفا والاتحاد الآسيوي سيرسلان وفداً مشتركاً إلى سورية تمهيداً لفك الحظر عن الملاعب السورية.

وقال الاتحاد الدولي لكر القدم «FIFA» عبر موقعه الرسمي: “من المقرر أن يُرسل FIFA والاتحاد الآسيوي لكرة القدم وفداً مشتركاً إلى سورية لإجراء تقييم أمني فيما يتعلق بإمكانية استضافة مباريات ودية دولية في البلاد”.

وأضاف… فبعد اجتماع جرى بين رئيس FIFA جياني إنفانتينو ورئيس الاتحاد السوري صلاح الدين رمضان في الدوحة، سيواصل FIFA جهوده مع السلطات المعنية، بما في ذلك الأمم المتحدة، لاتخاذ تدابير من شأنها أن تسمح بتنفيذ برامج FIFA للتطوير في سوريا بشكل كامل.

وبين.. رُغم أن الفرق السورية تتنافس حالياً في بطولات FIFA والاتحاد الآسيوي، إلا أنه لا يُسمح لها باستضافة مبارياتها على الأراضي السورية بسبب الوضع الأمني المستمر.

وأوضح.. سيُساعد هذا التعاون في دعم الاتحاد السوري لكرة القدم من أجل تطوير وتجديد البنية التحتية لكرة القدم وتنظيم المسابقات، بما يتماشى مع رؤية رئيس FIFA جياني إنفانتينو للفترة 2020-2023، كما سيبعث ذلك برسالة أمل للشعب السوري، ويعزّز القيم الإيجابية التي يُمكن نقلها من خلال كرة القدم.

وكشف الموقع سيجري الوفد تقييماً أمنياً بهدف استضافة المباريات الودية في سورية، حيث يواصل FIFA الجهود مع السلطات لاتخاذ تدابير للمساعدة في تنفيذ برامج التطوير، مبيناً الهدف هو مساعدة سوريا على تطوير وتجديد البنية التحتية.

كما توجّه رئيس FIFA بالتهنئة إلى صلاح الدين رمضان على انتخابه مؤخراً كرئيس للاتحاد الوطني للعبة في مايو/أيار الماضي، بعد أن سبق له شغل نفس المنصب بين عامي 2012 و2018، وهو عضو سابق في اللجنة الأولمبية السورية.

الخبر الرسمي عبر موقـع الفيفـــا .. إضغط هنــــــــا