الشريط الاخباريرياضة

برشلونة يواصل الانكسار.. ريال مدريد في صدارة الليغا مجدداً

سوار ديب

على أمل تصحيح أخطاء دوري أبطال أوروبا، والخروج المبكر من دوري المجموعات، دخل المدير الفني لنادي برشلونة تشافي هيرنانديز لقاء الكلاسيكو على ملعب سانتياغو برنابيو ضد ريال مدريد، وعينه على نقاط اللقاء لتعزيز صدارته في الليغا.

في المقابل.. قال المدير الفني للنادي الملكي كارلو أنشيلوتي في تصريحات صحفية: لن “أتفلسف في الماضي قمت بذلك وخسرت برباعية نظيفة”.

وأعلن أنشيلوتي تشكيلة فريقه لمواجهة برشلونة، وشهدت تشكيلة الفريق الملكي البدء بالحارس الأوكراني لونين على حساب البلجيكي تيبو كورتوا المصاب.

وجاءت تشكيلة الريال كالتالي: 4-3-3

حراسة المرمى: لونين.

الدفاع: ميندي – ألابا – ميليتاو – كارفاخال.

الوسط: كروس – تشواميني – مودريتش.

الهجوم: فينيسيوس – بنزيما – فالفيردي.

أما مدرب برشلونة تشافي فاختار التشكيلة التالية: 4-3-3

حراسة المرمى: شتيغن.

الدفاع: بالدي – كوندي – غارسيا – سيرجي روبرتو.

الوسط: فرينكي دي يونغ – بوسكيتس – بيدري.

الهجوم: ديمبلي – ليفاندوفسكي – رافينيا.

مجريات اللقاء..

بدأ اللقاء بتهديد مبكر للنادي الكتالوني عبر اللاعب البرازيلي رافيينا بتسديدة من خارج منطقة الجزاء، أمسك بها لونين حارس ريال مدريد في الدقيقة 5.

وكان الرد من الريال بانطلاقة على الطرف الأيسر من فيرلاند ميندي، الذي مرر كرة لزميله فينيسيوس جونيور وسدد البرازيلي كرة ارتطمت بالدفاع وتحولت إلى الركنية في الدقيقة 8.

وفي الدقيقة 12 نجح المهاجم الفرنسي كريم بنزيما في إضافة الهدف الأول من هجمة مرتدة وسريعة، حيث قام توني كروس بإرسال الكرة للبرازيلي فينيسيوس الذي انطلق وانفرد بالحارس تير شتيغن، الذي تصدى بدوره لتسديدة فينيسيوس لترتد أمام بنزيما الذي أسكن الكرة على يمين الحارس.

بعد الهدف

حاول برشلونة العودة للقاء حيث أهدر البولندي روبرت ليفاندوفسكي فرصة تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 25 حيث تلقى كرة عرضية أرضية من رافينيا داخل منطقة الجزاء، لكنه سدد بقوة لتخرج لكرة فوق المرمى.

وبينما يحاول برشلونة العودة أضاف فالفيردي الهدف الثاني لريال مدريد في الدقيقة 35، بتسديدة قوية أرضية على حدود منطقة الجزاء، لتسكن شباك الألماني تير شتيغن.

وبهذه النتيجة انتهى الشوط الأول بتقدم الفريق الملكي بهدفين دون رد.

الشوط الثاني

ومع بداية الشوط الثاني وفي الدقائق الأولى دخل ريال مدريد اللقاء لتعزيز نتيجة الشوط الأول، بداية مع تسديدة تون كروس التي اعتلت العارضة في الدقيقة 51.

وبعدها بدقيقة ألغى حكم اللقاء هدفاً للنادي الملكي سجله بنزيما بداعي التسلل.

وفي منتصف الشوط الثاني اجرى المدرب الكتلوني عدة تبديلات محاولاً إنعاش الفريق، ونجح في السيطرة على مجريات اللقاء، عبر فرصتين عن طريق ليفاندوفيسكي وأنسو فاتي.

ضغط برشلونة توج في الدقيقة 83 حيث نجح فيران توريس في تقليص الفارق وسدد الهدف الوحيد للنادي الكتلوني.

بعد هدف تقليص الفارق حاول برشلونة زيادة الضغط على الخصم وكان على وشك تعديل النتيجة عن طريق أنسو فاتي في الدقيقة 87، بتسديدة مرت بجانب القائم الأيسر لمرمى الريال.

حكم اللقاء أوقف الزحف الكتلوني عندما احتسب ركلة جزاء لريال مدريد بعد الرجوع لتقنية الـVAR سددها البرازيلي رودريغو في الدقيقة 91، لتنتهي المباراة بنتيجة 3-1 .

وبهذا الانتصار عاد ريال مدريد لصدارة الليغا برصيد 25 نقطة، بينما تجمد رصيد برشلونة عند 22 نقطة في المركز الثاني.

ما بعد الكلاسيكو..

وعلى وقع كل هذه النتائج التي حققها مؤخراً برشلونة، يرجح الاستغناء عن تشافي وخصوصاً بعد تصريحاته قبل يوم من الكلاسيكو: “ إذا كنت أنا المشكلة في برشلونة فسأرحل إلى المنزل”.

فهل ستكون إقالة تشافي الخبر الأكثر تداولاً أم تجديد ثقة لابورتا الذي أكد أن مشروع النادي صعب ويحتاج للكثير من الصبر.