رياضة

مباريات مصيرية في دوري الدرجة الأولى لكرة القدم

تستكمل اليوم مباريات الأسبوع الثالث من إياب دوري الدرجة الأولى لكرة القدم حيث تقام منافسات المجموعة الثانيةوالرابعة، ومع اقتراب الدوري من نهايته فإن بعض المجموعات حسمت فيها مسألة التأهل إلى الدور الثاني، أما مسألة الهبوط فباتت محسومة في ثلاث مجموعات باستثناء مجموعة واحدة.

مباريات اليوم تشهد استضافة المحافظة في ملعبه فريق التل ضمن المجموعة الثانية، وفي الحرجلة يلتقي فريقها ومعضمية الشام، مع العلم بأن المحافظة يتصدر الترتيب بـ 13 نقطة يليه الحرجلة بـ 10 نقاط فالتل 9 نقاط ومعضمية الشام وجرمانا 3 نقاط.

وضمن المجموعة الرابعة يستقبل الساحل في ملعب الصالة في طرطوس مورك على أمل الفوز واعتلاء الصدارة حيث يلعب خطاب (المتصدر) مع الجهاد يوم الأحد المقبل على أرض ملعب جرمانا، كما يستضيف عفرين على أرض ملعب السابع من نيسان بحلب عمال حماة.

ويتصدر خطاب الترتيب بـ 16 نقطة فالساحل 15 وعفرين 14 نقطة والجهاد 6 نقاط وعمال حماة 5 نقاط ومورك بنقطة واحدة.

وكانت مباريات الأسبوع قد انطلقت يوم أمس الأول ففي المجموعة الأولى عزز الشرطة صدارته للمجموعة بفوزه على ضيفه العربي بثلاثية مقابل هدف في اللقاء الذي جمعهما على أرض ملعب الجلاء بدمشق، وفي ملعب الكسوة تغلب فريقها على اليقظة بهدفين دون رد، كما فاز النبك على أرضية ملعبه على دوما بثلاثة أهداف دون رد، ليبقى الشرطة متصدراً لهذه المجموعة بـ22 نقطة يليه الكسوة 16 نقطة فالنبك 13 نقطة والعربي 8 نقاط واليقظة 7 نقاط وأخيراً دوما بنقطتين.

وبهذه النتائج حسم الشرطة بطاقة التأهل إلى الدور الثاني عن المجموعة وانحصرت المنافسة على بطاقة التأهل الثانية بين الكسوة والنبك.

البعث ميديا – عماد درويش