الشريط الاخباريرياضة

الوسط الرياضي ينعي نادر جوخدار وألبير تنكجيان.. وإيقاف النشاطات الرياضية

البعث ميديا – سوار ديب

نعى الاتحاد العربي السوري لكرة القدم لاعب منتخب سورية السابق نادر جوخدار وابنه تاج جراء انهيار منزلهم في مدينة جبلة إثر الزلزال الذي ضرب فجر اليوم وتسبب في وقوع ضحايا وأضرار كبيرة في مناطق متفرقة من البلاد.

وقال الاتحاد في بيان له عبر فيسبوك: “الاتحاد العربي السوري لكرة القدم يتقدم بأحر العزاء لأسرة نجم منتخب سورية الأسبق نادر جوخدار ولعائلات ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد فجر اليوم، ويتمنى الشفاء العاجل لكل المصابين والجرحى”.

وأضاف البيان: قرر الاتحاد العربي السوري لكرة القدم تأجيل نشاطاته لكافة الفئات والدرجات وذلك بسبب الأوضاع الأليمة الناتجة عن الزلزال الذي تعرضت له سورية فجر اليوم.

وختم البيان: أسرة الاتحاد العربي السوري لكرة القدم تدعو بالرحمة لضحايا الزلزال وتتمنى الشفاء للمصابين والجرحى والسلامة لجميع المواطنين في كافة المحافظات السورية.

وكان جوخدار قد لعب لمنتخب سورية وأندية “الوثبة السوري، الفيصلي الأردني، الوحدات الأردني، الأنصار اللبناني”، كما درب السلام زغرتا اللبناني مؤخرا وفك ارتباطه معه بالتراضي.

وقال نادي الوثبة في بيان له: “إدارة الوثبة ممثلة بالدكتور يوسف سلامة تنعي إليكم فقيد نادينا والرياضة السورية لاعبنا الدولي السابق الكابتن نادر جوخدار وولده تاج اللذين وافتهم المنية فجر اليوم على أثر الزلزال الذي ضرب بلدنا ونتقدم بأحر العزاء من أسرة الفقيدين.. سائلين المولى عز وجل أن يتغمد الفقيدين بواسع رحمته وأن يلهم ذويهم الصبر والسلوان”.

وكتب الفيصلي الأردني عبر حسابه على “تويتر”: “يتقدم مجلس إدارة النادي برئاسة معالي المهندس نضال الحديد وأعضاء الهيئة العامة والأجهزة الفنية والإدارية واللاعبين والجماهير بالتعزية والمواساة من ذوي لاعبنا السوري

السابق نادر جوخدار الذى وافته المنية هو ونجله إثر الزلزال الذى ضرب دولة سورية الشقيقة صباح اليوم”.

وأعلن الاتحاد العربي السوري لكرة السلة وفاة اللاعب الشاب ألبير تنكجيان لاعب نادي العروبة بكرة السلة للناشئين، جراء انهيار منزلهم في مدينة حلب بسبب الزلزال الذي ضرب فجر اليوم مختلف أنحاء سورية.

وكان زلزال بقوة 7.7 درجات ضرب فجر اليوم منطقة لواء إسكندرون تلاه زلزال آخر بقوة 6.4 درجات في منطقة طوروس على الحدود السورية التركية، وعدد من الهزات الارتدادية الأضعف شدة، وتأثرت بها عدة محافظات سورية، إضافة إلى تضرر عدد من الأبنية إثر ذلك.

وأعلنت وزارة الصحة عن ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال إلى 248 وفاة و700 إصابة.