اللاذقية

الهلال الاحمر الاماراتي يطلق مبادرة لصيانة ٤٠ مدرسة متضررة من الزلزال في اللاذقية

اللاذقية – مروان حويجة

أطلق الهلال الأحمر الاماراتي اليوم مبادرته الجديدة “مدرستي .. هويتي” لصيانة ٤٠ مدرسة متضررة من الزلزال في محافظة اللاذقية ضمن المبادرات الانسانية لعملية الفارس الشهم2 التي أطلقتها دولة الإمارات العربية المتحدة , لتقديم الدعم والمساعدة لسورية في مواجهة تداعيات الزلزال ،

وأكّد رئيس وفد الهلال الاحمر الاماراتي في سورية محمد الكعبي خلال لقاء مع نائب محافظ اللاذقية المهندس فراس السوسي أنّ أعمال الصيانة ستكون وفق المعايير النموذجية للمدارس , وضمن مدة محددة لإعادة المدارس للخدمة بداية العام الدراسي القادم ،ولفت إلى أنّ القيمة الاجمالية للمشروع تبلغ 10 مليارات ليرة , وتهدف المبادرة إضافة إلى إعادة المدارس للخدمة والاهتمام بالعملية التربوية, إلى نشر التوعية بين الطلاب والكوادر للحفاظ على المدارس من العبث والاهتمام بها لتكون بمثابة هويّة وتبقى بحالة جيدة , ومعالجة بعض السلوكيات الخاطئة .
وبيّن الكعبي أنّ القيمة الاجمالية للمشروع ضمن المبادرة تبلغ ١٠ مليارات ليرة سورية , وهي فضلا عن هدفها بإعادة المدارس للخدمة والاهتمام بالعملية التربوية, تتضمن جانبا مهما في نشر التوعية بين الطلاب والكوادر للحفاظ على المدارس من العبث والاهتمام بها لتكون بمثابة هوية وتبقى بحالة جيدة , ومعالجة بعض السلوكيات الخاطئة”.
نائب محافظ اللاذقية المهندس فراس السوسي أوضح أنّه تمّ اختيار المدارس وفق الأولويات بالتعاون مع مديرية التربية و ستتم متابعة أعمال التنفيذ بشكل يومي بالتعاون والتنسيق مع فريق الهلال الأحمر الاماراتي والالتزام بمعايير و الشروط الفنية و النموذجية المطلوبة”.
وقدّم المهندس السوسي الشكر لفريق الهلال الاحمر الإماراتي على هذه المبادرة لما لها من أهمية في دعم قطاع التربية الذي تضرر بشكل كبير جراء الزلزال، مشيراً إلى أنّ المبادرة وكغيرها من المبادرات الإنسانية لفريق الهلال الأحمر الإماراتي في سورية تعبّر عن عمق علاقات التعاون والأخوة بين الشعبين الشقيقين وقيادة البلدين وعن الحسّ الإنساني العالي لشعب الإمارات و قيادته.

هذا وتتضمن المبادرة صيانة وتأهيل ٤٠ مدرسة تضررت جراء الزلزال موزعة على مناطق المحافظة , وبعضها خرج عن الخدمة , وتشمل صيانة المرافق الصحية ودورات المياه والقاعات الصفية والإدارية والآثاث وغيرها من المستلزمات.