محليات

ضبوط تموينية مخالفة في دمشق وحمص وحماة

نظمت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في كل من دمشق وحمص وحماة عددا من الضبوط التموينية المخالفة بحق صهاريج لتوزيع مازوت التدفئة وبحق عدد من الفعاليات التجارية في المحافظات المذكورة.

ففي دمشق نظمت عناصر مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك ضبطا بحق صهريجين بمخالفة نقص الكيل كانا يفرغان بمحطة المزة الحكومية بكمية 268 ليتر وتم تغريمهما 4,292,400  , وضبطت عددا من الفعاليات التجارية بمخالفات تتعلق بالفواتير والأسعار والسجل التجاري وبلغت الغرمات  12,842,400  ل.س.

وفي حمص ضبطت حماية المستهلك 3 مخابز تموينية في دير بعلبة و حي الوعر وقرية الشنية بمخالفات نقص الوزن وسوء صناعة وتم تغريمهم  / 18,828,768 / ل.س , كما ضبطت صهريجين لتوزيع مازوت التدفئة بمخالفة نزع الأختام الرصاصية و نقص الكمية.

وفي السياق ذاته ضبطت حماية مستهلك حمص منشأتين لصناعة التوفي و العصير  بمخالفة إنتاج وطرح مادة مخالفة للمواصفات فيما بلغت الغرامات المتعلقة بالأسعار والفواتير  6 ملايين ل.س.

أما في حماة ضبطت حماية المستهلك بالتعاون مع قيادة شرطة المحافظة 2676 طن من الأقماح المحلية بمخالفة التعليمات الناظمة لعملية تسويق القمح وتجميع الأقماح ضمن الساحات والمراكز الخاصة, تم حجز الكميات وتسليمها إلى فرع السورية للحبوب أصولا وإحالة المخالفين موجودا إلى القضاء.