منظمات أهلية

شبيبة حماة تنظم ندوة توعوية عن آفة المخدرات

حماة – حسان المحمد

تنفيذاً لخطة مكتب العمل التطوعي والمخيمات وبمناسبة اليوم العالمي للمخدرات ،أقام فرع شبيبة حماة ندوة توعوية بعنوان ” آفة المخدرات وتأثيرها على المجتمع ” بصالة المركز الثقافي.

وتحدث العميد عبد المناف اسماعيل رئيس فرع مكافحة المخدرات بحماة ،عن خطر المخدرات والمؤثرات العقلية لها لغرض توعية الشباب والمراهقين الى الخطر الذي يواجه المجتمع من الجرائم الناشئة عن التعامل بالمخدرات والمؤثرات العقلية على كافة الاصعدة ، والحث على تظافر الجهود للقضاء على هذه الظاهرة الخطيرة.

ومن جانبه تطرّق القاضي حمد الخلف رئيس النيابة العامة بحماة الى عناوين غاية في الأهمية من الناحية القضائية و عقوباتها و حكم التعاطي و الاتجار وآثار التعامل بها و العقوبات المقررة لها.

بدورها بيّنت رضية سقر عضو قيادة فرع الحزب بحماة رئيس مكتب الشباب الفرعي أن آفة المخدرات ينبغي مواجهتها بسلاح التوعية والعلم والمعرفة بأضرارها ولاسيما لدى جيل الشباب, لافتة إلى أن الشبيبة تعمل على مواجهة هذه الآفة الخطيرة بالتعاون مع كل الجهات لتحصين الشباب.

من جهته أشار أمين فرع الشبيبة محمد إبراهيم إلى أن الندوة تحت رعاية فرع الشبيبة بحماة والتي تهدف إلى التوعية عبر جيل الشباب من خلال اطلاعهم من المحاضرين عن هذه الآفة ومخاطرها على كافة الأصعدة
وفي الجانب الطبي تحدث الدكتور عبدالمغيث عدي رئيس شعبة الامراض المزمنة والسارية عن طرق العلاج و أشار لوجود مراكز طبية ومستشفيات وعيادات متخصصة لمعالجة الادمان في جميع المناطق دون مساءلة قانونية.

كما عبر عدد من المشاركين عن أهمية الندوة التي تسهم في إيضاح صورة الخطر الحقيقي لآفة الإدمان مشيرين إلى التفاعل والتفهم الذي ابداه الشباب خلال مشاركتهم ما يعكس إدراكهم لخطر المخدرات وحماسهم للمساهمة في مكافحتها.