الشريط الاخبارياللاذقيةمحلياتمراسلون ومحافظات

لجنة لجرد الأضرار الناجمة عن الحرائق في ريف اللاذقية الشمالي

اللاذقية  – مروان حويجة

أصدر محافظ اللاذقية، المهندس عامر إسماعيل هلال، قراراً يقضي بتشكيل لجنة لجرد الأضرار الناجمة عن الحرائق التي نشبت بتاريخ 25 تموز الحالي، وذلك بعد إتمام السيطرة على بؤر النار في حرائق ريف اللاذقية الشمالي ودخولها مرحلة التبريد والمراقبة.

وبموجب القرار ، تم تشكيل لجان فرعية في المجالس المحلية للمناطق المتضررة بالحرائق في بلدات وبلديات ربيعة ومشقيتا والسرسكية وبللوران وشحرورة، ويرأس اللجان رئيس الوحدة الإدارية، وتضم في عضويتها مختار القرية ورئيسي الوحدة الإرشادية والجمعية الفلاحية، وممثلين عن دائرة الحراج ومديرية المصالح العقارية والوحدة الشرطية في الناحية المعنية.

وتتولى اللجان، وفقاً للقرار، مهمة  الكشف عن الأضرار، سواء في الأراضي والمعدّات والآليات الزراعية أو الثروة الحيوانية أو العقارات السكنية أو الأثاث أو الأبنية الزراعية المتواجدة في مناطق الحرائق، وتوثيقها في ضبوط شرطية، ومن ثم ترفع تقاريرها إلى رئيس لجنة حصر الأضرار الذي سيقدّم بدوره تقريراً نهائياً للمحافظ خلال عشرة أيام من تاريخه.

هذا وكان وزير الزراعة والإصلاح الزراعي المهندس محمد حسان قطنا أكّد، في وقت سابق من اليوم، أنّه تمّت السيطرة على جميع الحرائق التي التهمت  مساحات حراجية واسعة من الغابات في ريف اللاذقية الشمالي، ودخول هذه المواقع مرحلة التبريد.