رياضة

اليوم منتخبنا السلوي يواجه إندونيسيا سعياً لفوز معنوي

البعث ميديا- عماد درويش

يخوض منتخبنا الوطني لكرة السلة للرجال مباراته الأخيرة في التصفيات المؤهلة لأولمبياد باريس 2024 حيث يواجه منتخب إندونيسيا في صالة الفيحاء بدمشق الساعة الثامنة مساء .

ويدخل منتخبنا مباراة اليوم وفي جعبته 5 نقاط من فوز وحيد وثلاث خسارات محتلاً المركز السادس والأخير، وبالتالي المباراة ستكون تأدية واجب لا أكثر بعدما بات منتخبنا خارج المنافسة ولعل خسارة الأمس أمام كازاخستان قضت على آمالنا ولو باحتلال مركز متقدم على أقل تقدير خاصة وأن التصفيات تقام على أرضنا وبين جماهيرنا، بقية المنتخبات ستلعب أيضاً تأدية للواجب لاسيما بعد أن ضمنت البحرين تأهلها بشكل رسمي للأدوار المقبلة ومباراتها اليوم أمام الهند هي للمتعة ولإنهاء التصفيات دون أي خسارة.

منتخبنا كان حملاً في البطولة، ولقمة سائغة أمام المنتخبات المشاركة، كما أن مسيرة المنتخب في التصفيات شابها الكثير من الأخطاء والتخبطات التي يتحملها اتحاد كرة السلة الذي وعد الجماهير السورية ومعه مدرب المنتخب الإسباني خافيير أنهم سيشاهدون منتخباً متطوراً سيفوز ببطاقة التأهل بقوة، لكننا شاهدنا منتخباً حقق المركز الأخير عن جدارة واستحقاق.

للأسف هذا واقع مرير تعيشه كرة السلة السورية في ظل الاتحاد الحالي الذي لم ينجح في إثبات وجوده بكافة البطولات الخارجية التي شارك فيها رغم الدعم اللامحدود من قبل القيادة الرياضية له.