الشريط الاخباريطرطوسمراسلون ومحافظات

بعد توقفه لسنوات.. منتجع مشتى الحلو بالاستثمار السياحي

طرطوس- وائل علي

 

بعد توقفه لسنوات وإعادة ترميمه وتأهيله، افتتح وزير السياحة، محمد رامي مارتيني، منتجع مشتى الحلو السياحي فئة أربع نجوم وفق نظام ال BOT، مع أحد مستثمري القطاع الخاص، بحضور أمين فرع طرطوس للحزب الرفيق محمد حسين والمحافظ فراس أحمد الحامد.

واعتبر مارتيني أن المنتجع هو نموذج يُحتذى لنجاح العلاقة بين القطاعين العام الخاص، وأن شركة مشتى الحلو هي شركة مساهمة تملك وزارة السياحة 53٪ تقريبا من أسهمها، وفيها شركاء من القطاع الخاص ومشاركون في استثمار  المنتجع وإعادة تأهيله.

وأكّد وزير السياحة على الدور التنموي الهام للمشاريع السياحية وعدم اقتصار دورها على كونها رافعة اقتصادية، وسيتم استهداف الشباب والشابات من طلبة المدارس والمعاهد الفندقية وكليات السياحة ومراكز التدريب السياحي بفرص العمل التي تؤمنها المشاريع السياحية.

تجدر الإشارة إلى أن المنتجع من سوية أربع نجوم بمساحة 25000 م2 ويضم 66 شاليه و 30 غرفة و 8 أجنحة وملاعب ومطاعم ومسابح ويؤمّن حالياً 150 فرصة عمل قابلة للزيادة لنحو  300 فرصة  في في ذروة الموسم السياح.

كما افتتح وزير السياحة يرافقه الرفيق أمين فرع الحزب ومحافظ طرطوس نادي المهندسين السياحي بالمشاركة بين مجلس المدينة ونقابة مهندسي طرطوس بمساحة  3600 م٢.

ووضع حجر الأساس لمشروع عمريت السياحي الذي تعود ملكيته لوزارة السياحة ومجلس مدينة طرطوس ويتم تنفيذه من قبل مستثمر وفق نظام ال  B.O.T بمساحة 60 دونم بطول  300 م على شاطئ البحر، هذا بالإضافة إلى مشروع تطوير القسم الشرقي لمخيم وشاطئ الكرنك السياحي الذي تعود ملكيته لوزارة السياحة ومجلس مدينة طرطوس وتنفذه الشركة السورية للنقل والسياحة.

ونوه  الوزير إلى ادعم الحكومي الذي تحظى به المشاريع الاستثمارية والقطاع السياحي بما فيها السياحة الشعبية، الذي يعتبر مشروع تطوير القسم الشرقي لشاطئ الكرنك أحدها، وينفذ بتمويل حكومي بالكامل، ويضم فندق وشاليهات مخصصة للسياحة الشعبية لتكون متاحة لموظفي القطاع العام والنقابات والمنظمات والعائلات التي ترغب بزيارة الشاطئ.

وبين أمين الفرع والمحافظ أن افتتاح هذه المنشآت السياحية المشتركة بين وزارة السياحة ومجلس مدينة طرطوس من شأنه دعم البنى التحتية لقطاع السياحة في المحافظة، ما سينعكس إيجابا على موارد القطاع السياحي وتحسين الواقع الخدمي لمجلس مدينة طرطوس.