الشريط الاخباريسورية

لقاءات على هامش مؤتمر المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية.. والسيد يزور جامعة الأزهر

التقى وزير الأوقاف الشيخ، الدكتور محمد عبد الستار السيد، وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية السعودي، الدكتور عواد بن سبتي العنزي، في العاصمة المصرية القاهرة.

وعلى هامش أعمال مؤتمر المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية تباحث الطرفان في العلاقات الدينية بين البلدين وتعزيز التعاون في المجالات ذات الصلة.

كذلك، التقى الدكتور السيد نائب الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي في مكة المكرمة، أمين عام المجمع الفقهي الإسلامي، الدكتور عبد الرحمن بن عبد الله الزيد.

وتباحث الطرفان في التحديات التي تواجه الخطاب الديني، والعمل الدعوي على مستوى العالم الإسلامي، وسبل التعاون في تعزيز الاعتدال والوسطية والتصدي للفكر المتطرف وتحصين الشباب منه.

وخلال تواجده في القاهرة، زار وزير الأوقاف جامعة الأزهر الشريف، والتقى رئيسها الأستاذ الدكتور سلامة جمعة داود

وأكد الجانبان على أهمية الدراسة الجامعية التخصصية في الجانب الشرعي، وأنها أحد أهم السبل لمواجهة الانحرافات والأفكار الشاذة التي تصدر عن غير المتخصصين وتشكل طريقاً للتشدد والتطرف أو للانحلال والتفلت.

كما ناقش الجانبان مسودة بنود لمذكرة تعاون بين جامعة الأزهر وجامعة بلاد الشام للعلوم الشرعية في مختلف المجالات ..

هذا وقد حضر اللقاء الأستاذ الدكتور محمد عبد الفتاح الشربيني نائب رئيس جامعة الأزهر لشؤون التعليم والطلاب وعدد من عمداء الكليات وكوادر وإدارات الجامعة، ومن الجانب السوري الشيخ د. أحمد سامر القباني عضو المجلس العلمي الفقهي في وزارة الأوقاف، والشيخ د. خضر شحرور مدير أوقاف ريف دمشق والشيخ م. عبد الله السيد مدير أوقاف طرطوس