الشريط الاخبارياللاذقيةمراسلون ومحافظات

إجراءات تحضيرية للمفاضلة في جامعة تشرين

 

اللاذقية- مروان حويجة

أفرد مجلس جامعة تشرين اجتماعه، اليوم، للتحضيرات المطلوبة للتقدّم إلى المفاضلة، وعرض نتائج قرارات لجنة الاستيعاب الجامعي، واعتماد  التقدّم للمفاضلة إلكترونياً عن بعد.

وخلال الاجتماع تم استعراض مراحل التقدّم للمفاضلة وتحديد الرغبات بعد تحميل بيانات الطالب الشخصية وإمكانية تعديل الرغبات بشكل مباشر خلال المدة المحددة للتقدم للمفاضلة.

رئيس الجامعة، الدكتور بسام حسن، بين أنّ فترة التقدّم للمفاضلة، بنسختها الجديدة، تتطلب استعداداً تاماً من إدارات الكليّات والجامعة، منوهاً إلى اعتماد خطة متكاملة للاستجابة للضغط خلال فترة التقدّم للمفاضلة وتنسيق الجهود لتقديم التوضيحات والإجابة على الاستفسارات، من خلال تشكيل لجان وفرق عمل مختصة بالتعاون مع الاتحاد الوطني لطلبة سورية.

وتعمل  الجامعة، بحسب حسن، على تجهيز وافتتاح مراكز في المكتبة المركزية  والكليات للمساعدة في إدخال الطالب للبيانات إلى المفاضلة وتقديم الإرشادات، إضافة إلى استلام أوراق ووثائق من الطلبة في عدد من المفاضلات ،مثل مفاضلة العرب و الأجانب.

كما تم خلال اجتماع المجلس اليوم متابعة سير الامتحانات والنتائج الامتحانية وإصدار وثائق ترفع طلاب السكن الجامعي والتأكيد على ترشيد الإنفاق وتخفيف الاستهلاك والهدر.