الشريط الاخباريحلبمراسلون ومحافظات

“ضد التهجير والإبادة”.. أبرشية حلب للأرمن الأرثوذكس تتضامن مع الشعب الفلسطيني

حلب – معن الغادري

“البوصلة هي فلسطين وارتساخ معا ضد التهجـ.ـير والإبـ.ـادة”، تحت هذا العنوان نفذت مطرانية الأرمن الأرثوذكس والجمعيات التابعة لها، وقفة تضامنية نفذها نادي الشبيبة السورية الثقافي لأبرشية حلب وتوابعها للأرمن الأرثوذكس، دعماً ونصرة للشعب الفلسطيني والمقاومة الفلسطينية، بمشاركة ممثلي الفصــائل الفلســطـينيــة و أحـزاب الجبـهـة الوطنية التـقدمية ورجال الدين الإسلامي والمسيحي .
المطرانية ذكرت خلال الوقفة أن العالم اليوم شاهد على أبشع وأفظع المجازر التي ترتكب ضد الإنسانية وأكثرها دمويةً في أرتساخ وفلسطين، من قتلٍ للمدنيين وتجويعهم وتهجيرهم من عقر دارهم من قبل قوات الإجـ.ـرام التركية والأذربيجانية والصـ.ـهيونية والقوى الداعمة لها.
وأشارت إلى أن رؤساء الجمعيات والطوائف الأرمنية في حلب يدينون بأشد العبارات هذه الأفعال الهمـ.ـجية والبربرية بحق الأبرياء التي تعتبر جريمة حرب وإبادة جماعية وهذا يعبّر عن مستوى الحقد تجاه أصحاب الأرض في محاولة لاقتلاعهم من جذورهم عن طريق ممارسة أقصى درجات العدوانية.
وطالبت المطرانية المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومجلس الأمن للقيام بمسؤوليته بالتحقيق في أبعاد هذه الجـ.ـرائم ومحاكمة المسؤولين عنها وتقديمهم للعدالة.
وأكد المشاركون في الوقفة على حتمية انتصار المـ.ـقاومة على العدو الصـ.ـهيوني وداعميه واستقلال أرتساخ التي مارس عليها الاذربيجان أبشع الجـ.ـرائم والتهـ.ـجير مدعومين من قبل الأتراك واسـ.ـرائيل.
وتخلل الوقفة مجموعة من الفقرات الفنية الوطنية والقومية.