دوليسياسة

كوريا الديمقراطية: دعم واشنطن للكيان الإسرائيلي في عدوانه على غزة جريمة حرب

أكدت جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية أن السياسة الأمريكية أحادية الجانب وسياسة الدعم العسكري المتهورة للكيان الإسرائيلي في عدوانه على قطاع غزة تمثل جرائم حرب بشعة تتسبب في مذبحة للفلسطينيين الأبرياء.

ونقلت وكالة الأنباء المركزية الكورية الديمقراطية عن المتحدث الرسمي للجنة الحقوقيين الكورية قوله في بيان اليوم: إن “الولايات المتحدة وحدها هي التي ينبغي تقديمها إلى المحكمة الجنائية الدولية ويجب طردها من مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة”، مشدداً على أن وضع حد للمعايير المزدوجة التي تتبعها الولايات المتحدة المنغمسة في ممارساتها الاستبدادية والتعسفية في مختلف أنحاء العالم يشكل شرطاً أساسياً لإقامة نظام دولي عادل ومنصف”.

وأوضح البيان أن عدد الضحايا المدنيين الأبرياء يتزايد مع قيام (إسرائيل) مؤخراً بتصعيد هجومها العسكري المتهور على قطاع غزة تدريجياً، ومع ذلك فإن الولايات المتحدة أصبحت مهووسة بتقديم الدعم العسكري لـ (إسرائيل) بعيداً عن بذل الجهود لتسوية الوضع، في حين تستمر في التواطؤ على قتل (إسرائيل) للمدنيين وتعزيزه”.

وأشار البيان إلى أن الولايات المتحدة حرضت بشدة على الهجوم على قطاع غزة مع زيادة درجة الدعم العسكري (لإسرائيل)، من خلال إرسال حاملتي طائرات ومجموعتين هجوميتين وسفينة هجومية برمائية ومقاتلات والعديد من المعدات الحربية الأخرى إلى المنطقة، مؤكداً أنه على الرغم من حديثها عن منع تصعيد الوضع إلا أن نيتها الحقيقية هي دعم الهجوم العسكري الإسرائيلي المتهور على قطاع غزة”.

وانتقد البيان استخدام الولايات المتحدة حق النقض (الفيتو) في اجتماع لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة في الثامن عشر من الشهر الماضي وأحبطت أيضا اعتماد قرار في اجتماع مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة في الـ 26 من الشهر الماضي يدعو إلى هدنة مؤقتة وليس وقفاً فورياً لإطلاق النار وهذا ما يثبت بوضوح عدم اهتمامها بحماية المدنيين في قطاع غزة.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة لليوم التاسع والعشرين مرتكبة كل يوم جرائم مروعة باستهدافها المشافي والمدارس والملاجئ ومقرات الأمم المتحدة والطواقم الإعلامية وسيارات الإسعاف.