الشريط الاخباريسلايدمحليات

الجريح شريك التخطيط .. ضمن ورشة تطوير مصفوفة التمكين التعليمي

بهدف إغناء تجاربهم ورؤيتهم وأفكارهم، والنهوض بمسؤولياتهم في رفع سوية أقرانهم التعليمية، حجز جرحى الوطن لأنفسهم مكانةً كشركاء في تطوير ورفع سوية الخدمات التعليمية التي يقدمها المشروع بناء على خبرتهم واختصاصهم في ورشة التخطيط التعليمي لعام 2024 التي نظمها مشروع جريح الوطن.

الورشة التي يشارك 11 من جرحى الجيش العربي السوري المتميزين علمياً والحاصلين على شهادتي الماجستير والدكتوراه والمقامة حاليا في مجمع صحارى السياحي بدمشق تستمر حتى الـ 18 من الشهر الجاري وتجمع فريق مشروع جريح الوطن وجميع منسقيه من مختلف المحافظات، بما يُغني الأفكار المطروحة انطلاقاً من خبرتهم الميدانية ومعرفتهم القريبة لاحتياجات الجرحى تعليمياً.

وتناقش الورشة أجندة التعليم للمراحل الإعدادية والثانوية والجامعية والدراسات العليا بهدف تطوير مصفوفة التمكين التعليمي الحالية التي يقدمها مشروع جريح الوطن وشركاؤه، والتوصّل إلى مخرجات تلبي احتياجات الجرحى على اختلاف إصاباتهم وطموحاتهم التعليمية.

يشارك في عملية التخطيط شركاء المشروع في المجال التعليمي، وهم وزارتا التعليم العالي والبحث العلمي والتربية والاتحاد الوطني لطلبة سورية والمدرسة السورية الذكية الافتراضية، والتي بدأت هذا العام تجربة التعليم لجرحى المشروع.

وتخطّى عدد الجرحى الراغبين بالانضمام إلى النشاط التعليمي للعام الدراسي القادم 640 جريحاً، وهذا ما دفع بالمشروع لإشراك الجرحى أنفسهم في التخطيط واستثمار الفرص بما يساعدهم على متابعة تحصيلهم العلمي وتهيئتهم لسوق العمل.