محليات

أكثر من ٥٦ ألف طالب تقدموا اليوم لاختبار الترشح للثانوية العامة دورة ٢٠٢٤م بصفة دراسة حرة

تقدم اليوم ٥٦٢٥٣ طالب لاختبار الترشح للثانوية العامة دورة ٢٠٢٤ بصفة دراسة حرة موزعين على ٤٧٥ مركزاً امتحانياً، وذلك ضمن مدرجات الكليات الجامعية في المحافظات بالتنسيق والتعاون بين وزارتي التربية والتعليم العالي والبحث العلمي.

وخلال جولة وزير التربية اليوم على المراكز الموجودة في كليات الآداب والعلوم الإنسانية والهندسة الزراعية والاقتصاد والهندسة الميكانيكية والكهربائية بدمشق تم تفقد واقع إجراء الاختبار والتأكيد على أهمية توفير الجو الامتحاني المناسب للطلاب والالتزام بالقواعد والأنظمة، كما أشار الوزير خلال اجتماعه مع عدد من مديري الإدارة المركزية والموجهين الأولين في غرفة المتابعة المركزية لأهمية العمل المستمر لتطوير التجربة وتقييمها خاصة أن الأسئلة مؤتمتة وموزعة ضمن ثلاثة نماذج، شاكراً جهود وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتعاونها لإنجاح العمل.

وأشار مدير الامتحانات في وزارة التربية أنه تم طباعة الأسئلة مركزياً وتوزيعها على المحافظات حيث استلم كل طالب ورقته الامتحانية مدوناً عليها اسمه ورقمه الامتحاني وما عليه سوى تظليل حرف النموذج الخاص به والاجابات.

وتوزع الطلاب المتقدمون لاختبار السبر اليوم بين الفرعين الأدبي والعلمي، منهم ٣٦٨٣٩ طالباً وطالبة في الفرع الأدبي ضمن ٢٨٢ مركزاً امتحانياً، و١٩٤١٤ طالباً وطالبة في الفرع العلمي ضمن ١٩٣ مركزاً امتحانياً.