الشريط الاخباريثقافة وفن

وزارة التربية تعلن فتح باب الانتساب لأوركسترا وكورال وزارة التربية

أعلنت دائرة المسرح المدرسي في مديرية الأنشطة الفنية والرياضية بوزارة التربية عن فتح باب الانتساب لأوركسترا وكورال الوزارة لاستقطاب الطلاب المميزين في مجال العزف والغناء.

واشترطت الوزارة فيمن يرغب بالانتساب أن يجيد العزف على إحدى الآلات الموسيقية (الشرقية أو الغربية)، أو أن يمتلك موهبة الغناء ممن هم في مرحلة التعليم المدرسي، أو في المعاهد المتوسطة التابعة لوزارة التربية وقادراً على الالتزام بتدريبات وحفلات أوركسترا وكورال وزارة التربية.

وحددت كذلك مواعيد إجراء المقابلات الفنية للطلاب الراغبين بالانتساب إلى فرقة أوركسترا وكورال وزارة التربية، من قبل لجنة فنية مختصة في الصالات المركزية، وذلك وفق المواعيد المرفقة:

_ مسرح جودت الهاشمي/ التجهيز، يوم ١٥_ ١٢_ ٢٠٢٣م، من الساعة ١٠ صباحاً حتى ١ ظهراً.

_صالة النجدي البغدادي/المزة، يوم ١٥_ ١٢_ ٢٠٢٣م، من الساعة ٢ حتى ٤ ظهراً.

_ مسرح هيثم عبد السلام/جرمانا، يوم ١٦_ ١٢_ ٢٠٢٣م، من الساعة ١٠ صباحاً حتى ١ ظهراً.

_مركز ماري العجمي/ القصاع، يوم ١٦_ ١٢_ ٢٠٢٣م، من الساعة ٢ حتى ٤ ظهراً.

علماً بأنه سيتم تدريب الطلاب على برامج أكاديمية لتطوير مواهبهم الموسيقية تحت إشراف مدربين مختصين أكاديميين وذلك في الصالات القريبة من أماكن سكنهم.

ومن الجدير ذكره أن أوركسترا وزارة التربية تأسست عام 2009 وتضم مجموعة عازفين من طلاب المدارس على مختلف الآلات الموسيقية وتم تدريبهم من قبل مدربين مختصين من مديرية المسارح والموسيقا والأنشطة الفنية في وزارة التربية في حين تأسس كورال وزارة التربية عام 2008 ويتبع لمديرية المسرح المدرسي في الوزارة ويتم اختيار المغنين فيه من الموهوبين من مدارس دمشق وريفها.