الشريط الاخباريرياضة

في افتتاح بطولة غرب آسيا.. ناشئوا منتخبنا في كرة القدم مع السعودية

 

يستهل منتخبنا الوطني للناشئين بكرة القدم مبارياته في بطولة غرب آسيا العاشرة، التي تستضيفها مدينة صلالة العُمانية، مواجهة نظيره السعودي، وكان منتخبنا قد وقع في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات الأردن بطل النسخة الفائتة، والسعودية بطلة نسخة 2019، ومنتخب الإمارات المتطور.

المدير الفني لمنتخبنا الوطني، المصري تامر حسن، أكد خلال المؤتمر الصحفي للبطولة ” أن بطولات غرب آسيا مفيدة لصقل مهارات اللاعبين الشبان وصناعة اللاعب الدولي، بالنظر إلى أهمية الاحتكاك في هذه الفئات العمرية بصرف النظر عن النتائج، ونسعى لتقديم أداء جيداً في البطولة وتحقيق نتائج إيجابية، وخاصة أن الاتحاد السوري قدم كل الإمكانيات المتاحة لتحضير المنتخب في معسكر داخلي وعدد من المعسكرات الخارجية التي خضنا فيها أربع مباريات دولية، معرباً عن سعادته بالتطور الحاصل للمنتخب والذي يتماشى مع أهداف الاتحاد التي رسمها، إذ يعمل لبناء منتخب واعد يخدم الكرة السورية لعشر سنوات قادمة”.

وكان منتخبنا قد أقام معسكراً تدريبياً في مدينة تبوك السعودية، وخاض خلال استعداده للبطولة أربع مباريات دولية مع العراق ولبنان، وينتظر منه أن يقدم أداء جيداً في البطولة رغم الفترة التحضيرية القصيرة التي بدأت في بداية الشهر العاشر من العام الحالي، على حين تجاوز العمر التدريبي للمنتخبات المشاركة الأشهر الثمانية.

هذا وسيلتقي منتخبنا في الجولة الثانية الإمارات الخميس 14 من كانون الأول الساعة السابعة مساءً، على أن يختتم مبارياته في دور المجموعات بلقاء منتخب الأردن في الـ 16 من الشهر الحالي الساعة الرابعة مساءً.

وينص نظام البطولة على تأهل الأول والثاني في كل مجموعة، إلى دور قبل النهائي، ومن ثم ينتقل الفائزون إلى المباراة النهائية.

تجدر الإشارة إلى أن البطولة تستمر حتى العشرين من شهر كانون الأول الحالي، وسبق لمنتخبنا أن حمل لقب النسخة الثانية من البطولة عام 2007، والمواجهة مع السعودية هي السابعة بين المنتخبين، فاز منتخبنا مرتين وتعادل مرتين وخسر أربع مرات.

البعث ميديا- عماد درويش