سياسةعربي

الأمم المتحدة: غالبية ضحايا العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة من النساء والأطفال

أكدت هيئة الأمم المتحدة للمرأة أن النساء والأطفال هم الضحايا الرئيسيون في العدوان الإسرائيلي الوحشي المستمر على قطاع غزة منذ أكثر من 100 يوم.

ونقلت اسوشييتدبرس عن الهيئة قولها في بيان: إنه “نتيجة للحرب في غزة فقدت ما لا يقل عن 3000 امرأة أزواجهن وفقد ما لا يقل عن 10000 طفل آباءهم”، مشيرة إلى أن بين سكان القطاع البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة 1.9 مليون نازح، منهم حوالي مليون امرأة وفتاة يبحثن عن المأوى والأمان.

من جانبها قالت المديرة التنفيذية للهيئة سيما بحوث: إن هذا “انعكاس قاس لهذه الحرب فخلال السنوات الـ 15 الماضية كانت النسبة الأكبر من الضحايا من الرجال، أما هذه المرة فالأمر مختلف”، مضيفة: مهما كنا نحزن على وضع نساء وفتيات غزة اليوم، فإننا سنحزن أكثر غداً في ظل انعدام المساعدات الإنسانية ودون نهاية للتدمير والقتل.

وتابعت: “هؤلاء النساء والفتيات محرومات من الأمان والدواء والرعاية الصحية والمأوى، وعرضة للمجاعة”، وشددت على ضرورة وصول المزيد من المساعدات إلى غزة وخاصة للنساء والأطفال، داعية لإنهاء العدوان.

وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة أن نحو 25 ألف فلسطيني استشهدوا منذ بدء العدوان الوحشي، 70 بالمئة منهم من النساء والأطفال.