الشريط الاخباريحماهمراسلون ومحافظات

مطالب عديدة لعمال النقل والسكك الحديدية في مؤتمرهم السنوي

حماة – حسان المحمد

طالب ممثلي اللجان النقابية للنقل البري والسكك الحديدية، خلال انعقاد مؤتمرهم السنوي، بدراسة واقع خطوط النقل الداخلي وتوزيعها بشكل عادل وتخديم كافة الخطوط ضمن مدينة حماة، بظل وجود 840 آلية.

وطرح ممثلي اللجان معالجة توقف بعض البطاقات للآليات في أيام العطل، وخاصة يوم الجمعة، وزيادة كميات البنزين للسيارات العاملة على خطوط النقل الخارجي.

كما ركزوا على تعويض أصحاب السيارات العاملة على الخطوط الخارجية، والتي تعرضت لاعتداءات إرهابية وتدمير ، إضافة لعدم التأخر في صرف أجور سيارات نقل البضائع من قبل شركات ومؤسسات القطاع العام والعمل على تدقيق وضبط محطات الوقود التي تتلاعب بالعدادات وفك ارتباط آليات النقل لمحطات معينة وتشكيل لجنة لضبط اسعار قطع الغيار في المنطقة الصناعية لإصلاح السيارات.

رئيس مكتب النقابة، خالد سعيد الحلبية، أكد على تعديل تسعيرة الركوب للنقل الداخلي، أسوة بالمحافظات، فضلا عن معايرة نظام GBS لسيارات النقل الداخلي والخارجي تبعا للخطوط وعدد الركاب، منوها إلى ضرورة التدقيق على عمل محطات الوقود والعدادات ومعالجة موضوع المخالفات للسيارات خارج القطر وزيادة كميات البنزين، إضافة لتعديل تعويضات صندوق المساعدة الاجتماعية.

وفي معرض رده على تساؤلات ممثلي اللجام، دعا مدير النقل الداخلي بحماة، محمد صقر، إلى فك ارتباط الآليات بمحطات معنية وأن تكون التعبئة في سائر المحطات وإعادة دراسة التعرفة بما يتناسب مع الكلف الحالية.