الشريط الاخباريدوليسياسة

الولايات المتحدة.. اعتقالات لطلاب ومتظاهرين ضد العدوان على قطاع غزة

 

اعتقلت الشرطة الأمريكية 133 طالباً من المحتجين على حرب غزة في حرم جامعة كولومبيا، وذلك في سياق حملة اعتقالات واسعة نفذتها في عدد من المدن والجامعات التي شهدت احتجاجات تطالب بوقف العدوان الإسرائيلي الوحشي على قطاع غزة.

واتسع الاحتجاج ضد الحرب العدوانية على غزة في جامعة نيويورك ليصل إلى مئات المتظاهرين، وبعد تحذيرات الإدارة للطلاب قامت باستدعاء الشرطة التي اعتقلت عدداً منهم، فيما أغلقت جامعة هارفارد الساحة أمام الجمهور ومنعت إدخال الخيام والطاولات إلى الفناء إلا بإذن مسبق، محذرة من انتهاك هذه السياسات وإلا سيخضع الطلاب لإجراءات تأديبية، وعلقت إدارة الجامعة عمل لجنة التضامن مع فلسطين .

وفي مدينة نيويورك، فرقت الشرطة مئات المتظاهرين، واعتقلت أكثر من 100 بالقرب من منزل زعيم الأغلبية الديمقراطية في مجلس الشيوخ الأمريكي، تشاك شومر، في بروكلين، حيث اقتادت المعتقلين إلى الحجز.

وكان شومر علق على موافقة مجلس الشيوخ الأمريكي أمس على حزمة مساعدات بقيمة 95.3 مليار دولار لأوكرانيا والكيان الإسرائيلي وتايوان بالقول هذا أحد أهم الإجراءات التي أقرها الكونغرس منذ سنوات لحماية أمن أمريكا ومستقبل الديمقراطية.