اقتصادالاقتصاد المحليالشريط الاخباريمحليات

أكثر من 280 علامة تجارية في (فود إكسبو)

 

بمشاركة أكثر من 280 علامة تجارية سورية وعربية وأجنبية مختصة، انطلقت فعاليات معرض الصناعات الغذائية والتعبئة والتغليف “فود إكسبو 2024” بدورته الـ 19.

وعقب جولة على أجنحة المعرض، اعتبر وزير الصناعة، الدكتور عبد القادر جوخدار، أن المعرض يشكل فرصة اقتصادية جيدة للصناعات الغذائية وفرصة تسويقية يمكن خلالها للمشاركين الترويج لمنتجاتهم والاطلاع على آخر ما توصلت إليه هذه الصناعة من تطور وتقنيات تصنيع حديثة، إضافة إلى كونه نافذة تصديرية لكل الزائرين للمعرض، منوها بالدعم الحكومي لكل الصناعات ولا سيما الصناعات الزراعية الغذائية لتحريك عجلة الاقتصاد وتطوير قطاع الصناعة الوطنية.

من جهته، لفت وزير الزراعة والإصلاح الزراعي، المهندس حسان قطنا، إلى زيادة عدد الصناعيين المشاركين في هذه الدورة الجديدة من المعرض وبما يتواكب مع زيادة الانتاج الزراعي نوعاً وكما، وهو دليل على أن الزراعة لا تزال تتقدم نحو الأمام بإيجاد أصناف وأنواع جديدة ومنتجات مطابقة للمواصفة، معتبراً أن الصناعات الغذائية هي جزء من الأمن الغذائي من خلال تصنيع المنتجات الزراعية وتحقيق قيمة مضافة والتحكم بفترات تخزينها وأسعارها ومواعيد تسويقها لإتاحتها للأسواق الخارجية.

بالمقابل، أوضح محافظ دمشق، المهندس محمد طارق كريشاتي، أن المعرض منصة مهمة ترويجية وتسويقية المنتجات الصناعية الزراعية إلى الأسواق الخارجية وفرصة مهمة لاطلاع الناس على أحدث ما توصلت إليه الصناعة السورية رغم الحصار الجائر.

ولأن الصناعات الغذائية متطورة وواعدة، فالمنتجات الغذائية مطلوبة ولها دور في الصادرات، وفقاً لأمين سر غرفة صناعة دمشق وريفها، أيمن مولوي، مشيراً إلى مشاركتها في مثل هذه المعارض تزيد من فرص تسويقها وتصديرها إلى الخارج، وبين أن معرض فود إكسبو دائما يفاجئنا بشيء جديد كشركات وصناعات جديدة تدخل إلى الإنتاج ما يعزز من حضورها في الأسواق العالمية.